بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

آبل وجوجل تطور كاميرات هواتف بدقة 100 ميجا بيكسل لمنافسة سامسونج.. تفاصيل

شركة آبل
ايمان حمدى -

كشفت تقارير عن قيام شركتى آبل وجوجل بالعمل على إصدار هواتف ذكية مع كاميرات فائقة الدقة بمستشعرات دقة 100 ميجا بيكسل، وذلك في إطار المنافسة مع شركة سامسونج الجنوبية، التى تعتزم إطلاق كاميرا بدقة 200 ميجا بيكسل.

وبحسب موقع PhoneArena فإن معظم هواتف سامسونج الذكية التي تم إصدارها في السنوات القليلة الماضية تتميز بمستشعرات 108 ميحجا بيكسل ، كما يبدو أن هواتف Galaxy S23 العام المقبل بمستشعر 200 ميجا بيكسل، كما أن شركة سوني هى الأخرى تنحو هذا المنحى.

وفقا للموقع فإن مهندسو شركة سوني تداولوا مؤخرًا عدد من الصور حيث تعمل شركة سونى على تصنيع الكاميرات القادم لهواتف شركة سامسونج ، كما تصنع أجهزة استشعار لكاميرات هواتف شركة آبل وجوجل حيث تعمل الآن على كاميرا عالية الدقة.

وتعطى شركتا آبل وجوجل ، اللتين تقفان وراء بعض أفضل هواتف الكاميرا في الأسواق العالمية الأولوية لمعالجة البرامج على أجهزة الكاميرا ، وهو ما يفسر سبب استمرار قيام شركة آبل بإطلاق هواتف آيفون ابكاميرا بدقة 12 ميجابكسل.

وتحولت جوجل أخيرًا من مستشعر Sony IMX363 بدقة 12.2 ميجابكسل إلى مستشعر ISOCELL GN1 بدقة 50 ميجابكسل من سامسونج ، ويشاع أيضًا أن هواتف آبل المتميزة التالية ، iPhone 14 Pro و Pro Max القادمة ستحتوي على كاميرا بدقة 48 ميجابكسل.

وتشير التقارير أن شركة سوني لديها أيضًا مستشعر Sony IMX9 جديد في طور الإعداد ، والذي سيتنافس مع مستشعر Samsung ISOCELL GN2 بحجم 50 ميجابكسل والذي يحتوي على 1.4 ميكرومتر بكسل. كان Xiaomi Mi 11 Pro أول هاتف مزود بمستشعر 1 / 1.2-inch.