بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الستات ما يعرفوش يكدبوا يسلط الضوء على مبادرة الأزهر ”لتسكنوا إليها”

  البحوث الاسلاميه
سالي البرعي -

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على مبادرة "لتسكنوا إليها"، التي أطلقها الأزهر، لتيسير الزواج، حيث قالت الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، إن الزواج الهدف منه السكن والمودة والرحمة وهؤلاء ليس ثمنهم أموال على الإطلاق أو دفعت كام سأحقق السكن .

وأضافت مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، أنه منذ البداية هناك مودة ورحمة ببعضنا ستكبر مع الزواج، ولكن إذا غالى الأب على الزوج يشعر أنك تتجبر عليه ولا تراعى ظروفه فيجعل الرحمة معه تقل وتصبح المعاملة بالندية .

فيما قال الدكتور محمد الوردانى المشرف على مبادرة لتسكنوا إليها، إن مبادرة "لتسكنوا إليها" أحد المبادرات التي يطلقها مجمع البحوث الإسلامية ضمن مجموعة مبادرات لحل مشكلات المجتمع، وحيث نبحث حول ما يشغل المجتمع ، وتأتى إليها أسئلة كثيرة، ووجدا أن نسبة كبيرة من الاستفسارات لها نسبة من الزواج أو الطلاق ، وهذا ما جعلنا نطلق المبادرة .

وأضاف المشرف على مبادرة لتسكنوا إليها، أن مجمع البحوث الإسلامية يجرى جولات ميدانية ويعقد جلسات عرفية لحل المشكلات الزوجية والتعريف بتفاصيل المبادرة.