بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

استوليا على 2.6 مليون جنيه.. تجديد حبس منتج فني اشترك مع رئيس مدينة في النصب على طيار

محاكمة
سمير الدسوقى -

قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس منتج فني، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في القضية المتهم فيها بالنصب على طيار مدني، بمساعدة رئيس مدينة وادي النطرون، والاستيلاء منه على 2 مليون و654 ألف جنيه، في سبيل تقنين قطعة أرض مساحتها 76 فدانا.

وكانت النيابة أمرت بإخلاء سبيل رئيس المدينة، بضمان وظيفته على ذمة التحقيقات في القضية.

واستمعت النيابة مؤخرا، لعدد من موظفي الوحدة المحلية بوادي النطرون، لمعرفة أقوالهم حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما استجوبت المتهم الأول، رئيس شركة الإنتاج الفني، تمهيدا لإحالة ملف القضية إلى القضاء.

وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة، التي تسلمتها النيابة أن طيارا مدنيا، يدعى "صبحي. م"، أبلغ عن تعرضه لعملية نصب واحتيال، من رئيس شركة للإنتاج الفني، يدعى "محمد. إ"، ونائب رئيس مدينة وادي النطرون سابقا، ورئيسها الحالي "السيد. م"، بعدما زعما قدرتهما على تقنين قطعة أرض مساحتها 76 فدانا، آلت إليه بالميراث من والده.

وأضافت التحقيقات، بعد ورود تحريات مباحث الأموال العامة، أن المتهمين استوليا من الطيار على مبلغ 2 مليون و654 ألف جنيه، تحت هذا الزعم.

وتابعت التحقيقات أن رئيس شركة الإنتاج الفني، أوهم الطيار بقدرته على تقنين أرضه بالجهات الحكومية، بمساعدة المتهم الثاني، وكان وقتها نائبا لرئيس مدينة وادي النطرون، واستغل منصبه في بث الثقة والطمأنينة في المبلغ، وأوهمه بأن إجراءات التقنين تتم من خلال الوحدة المحلية لوادي النطرون، التي يعمل نائبا لرئيسها.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم الثاني ألزم الضحية بسداد مبالغ لصالح الوحدة المحلية لوادي النطرون، في حين أن الأرض المذكورة، كائنة بنطاق محافظة الإسكندرية، ومملكوكة لجمعية تعاونية زراعية لاستصلاح الأراضي.

وقدم الطيار في تحقيقات القضية رقم، محضر رقم 344 لسنة 2021، "فلاش ميموري" تحوي تسجيلات صوتية للمتهمين، تفيد باستيلائهما على أمواله.