بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

٢٢٥ سيارة كهربائية مغربية ١٠٠% لتوزيع البريد بالتعاون مع ”ستيلانتيس”

سيارات البريد الكهربائية
رامى علام -

أطلقت المغرب أول سيارة كهربائية محلية الصنع بالكامل فى خطوة جديدة في اتجاه الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات بعد باعتماده مركبات كهربائية، محلية الصنع بالكامل في المعاملات البريدية.

المركبات الكهربائية الجديدة التي تحمل علامة "سيتروين آمي"، صُممت من قبل شركة "ستيلانتس" وفقا لاتفاقية مبرمة في أكتوبر 2020، وذلك لتلائم خصيصا الاحتياجات اليومية للتوزيع، وتستطيع السيارات الجديدة السير لمسافة تصل إلى 75 كيلومترا، بينما لا تتعدى المدة اللازمة لشحنها بالكامل 3 ساعات.

وقال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور: "هذا الحدث يمثل عرسا، يُظهر أن البريد المغربي كان دائما سباقا إلى مثل هذه المبادرات ومبدعا في طرق التوزيع، ومن الآن فصاعدا، سيقوم نساء ورجال المؤسسة بتوزيع البريد عبر كل أرجاء المملكة بسيارة كهربائية صُممت وصُنعت في المغرب".

سيارات
وعبر المسؤول الحكومي عن فخره بثلاث أشياء"، قائلا: "أولا كون هذه المركبات مغربية الصنع، وثانيا لأن البريد المغربي برهن على ريادته وإبداعه في إيجاد الحلول والتطوير، وثالثا لأن هذه الخطوة تبرهن مرة أخرى على قوة الصناعة المغربية التي استطاعت دخول سوق السيارات الكهربائية من بابه الواسع".

سيارات

ولفت المسؤول إلى أن المركبات الجديدة يتم إنتاجها في مصنع القنيطرة بشكل حصري على الصعيد العالمي، وتعتبر ثمرة تعاون بين الفرق المركزية والمغربية لمجموعة "ستيلانتس"، سواء في التصميم أو الهندسة أو المشتريات أو الإنتاج.

سيارات البريد