بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السادات ومركز البحوث الزراعية

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السادات ومركز البحوث الزراعية
كتب - عادل شحتينو -

إستقبل الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، بمكتبه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، حيث بحثا أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات العلمية والبحثية بما يحقق صالح الوطن والباحثين من الجانبين .

فى البداية رحب رئيس الجامعة، بمدير المركز ،مشيدًا بالدور الكبير الذي يقوم به في خدمة القطاع الزراعي بمصر كلها وإنتاج الأصناف والتقاوي عالية الجودة مما ساهم في تقليل الفجوة الغذائية في المحاصيل الغذائية والبستانية وان وزارة الزراعة تطلع بهذا الدور الهام .

جامعة السادات
ومن جانبه أعرب الدكتور محمد سليمان عن تقديره لجامعة مدينة السادات والسمعة العلمية التي حققتها وان موقع الجامعة المتميز يكفل لها القيام بدور هام في التنمية في القطاع الزراعي والحيواني في الإقليم الذي تخدمه الجامعة .

كما قام الجانبان بتوقيع برتوكول تعاون مشترك لتسهيل اجراء الأبحاث العلمية المشتركة بمعامل الجانبين والاشراف المشترك على الرسائل العلمية وتبادل الخبرات لخدمة أهداف التنمية المستدامة لمصر ٢٠٣٠.

جامعة السادات

كما قام الجانبان بزيارة بعض المعامل البحثية المتقدمة بالجامعة وافتتحا المركز العلمي لزراعة الأنسجة النباتية الذي يضم مجموعة من الباحثين المتميزين في هذا المجال ويتمتعون بسمعة طيبة ويقدم المركز خدماته للمشاريع الزراعية للدولة ولبعض رجال الاعمال كما كتب سيادته كلمة تقدير وشكر للجامعة في سجل الزيارات بالجامعة .

حضر اللقاء من الجامعة نائبا رئيس الجامعة للتعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والسادة عمداء كليات الطب البيطري والحاسبات والذكاء الاصطناعي ومعهدي الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية والدراسات والبحوث البيئية بالجامعة ومن جانب معهد البحوث الزراعية الدكتورة شيرين عاصم وكيل المعهد والدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانيه والدكتور عماد محمد الباحث بالمركز.

الجامعة

جامعة السادات