بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أفلام السينما الإيطالية بسينما زاوية من 22 يونيو

أفلام سينمائية
إيمان حمدى -

تقدم سينما زاوية بوسط القاهرة، مجموعة كبيرة من أهم الأفلام العالمية للسينما الإيطالية بالشراكة والتعاون مع الجانب الإيطالي خلال الفترة من 22 يونيو حتى 5 يوليو القادم.
وأعلنت إدارة سينما زاوية - في بيان لها عبر موقعها اليوم - عن أحدث برامج أفلامها التي سوف تعرض بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة بعنوان "نظرة على السينما الإيطالية"، مشيرة إلى أنه سيتم عرض مجموعة متنوعة من الإنتاج الإيطالي الحديث للأفلام، بالإضافة إلى أعمال للفنان والشاعر والمخرج السينمائي الراديكالي "بيير باولو بازولينى"، بمناسبة عيد ميلاده المائة.
يذكر أن "سينما زاوية" هي مشروع ثقافى سينمائي "المشروع البديل" ولها قاعة سينما بوسط القاهرة، وتعتبر زاوية متخصصة في عرض افلام السينما البديلة، التي تساهم في نشر الثقافة السينمائية بمصر، وهي تعتبر إحدى المشروعات طويلة الأمد والأكثر شعبية في القاهرة، وتهدف إلى عرض الأفلام الفنية والمتنوعة وتعتبر امتدادًا لفكرة "السينما المختلفة" التي ظهرت في ستينيات القرن الماضي، وتقوم بطرح أفكار ومواضيع بديلة غير تلك الثيمات المكررة في السينما التجارية المصرية.
وتعتبر "زاوية" نوعًا مختلفًا عن ما يقدم في دور العرض التجارية بمصر، وقد انطلقت زاوية عام 2014 بمبادرة من عدد من المهتمين بصناعة السينما في مصر، والتي تعتبر متنفسًا لأصحاب السينما المستقلة والتجريبية.