بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائب وزيرة التخطيط: استمرار تنفيذ مشروع ” حياة كريمة ” و خطة التنمية الاقتصادية تهتم ببناء الانسان المصري

مجلس الشيوخ
كتب عوض العدوى -

د. احمد كمالي : " نشهد انخفاض في معدلات البطالة و نركز على فرصة عمل لائقة و كريمة

أكد د. احمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على استمرار تنفيذ مشروع " حياة كريمة " وقال خلال الجلسة العامة " له تأثير إيجابي كبير على الوضع التنموي بالمحافظات و شرح التحديات التي تواجه العالم على خلفية تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية و التي انعكست على الاقتصادات العالمية و الأسعار و ظهرت في شكل ارتفاع معدلات التضخم " .
و أشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الي أن خطة التنمية الاقتصادية تهتم ببناء الانسان المصري من خلال دعم قطاعي التعليم و الصحة و زيادة الاستثمارات في هذا القطاع جاء ذلك خلال الجلسة العامة للشيوخ اثناء مناقشة خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023.
و أشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الى جهود تحفيز الاستثمار و تحسين المناخ الاستثماري في مصر مضيفا توجه لزيادة الاستثمارات و التنمية البشرية .
وقال نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية " نشهد انخفاض في معدلات البطالة من 7.4 ل 7.2 مستطردا " نركز على فرصة عمل لائقة و كريمة و ليس فقط مجرد خفض معدلات البطالة ، و أشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الى أن برنامج تنمية المرأة المصرية يستهدف تمكين المرأة المصرية و تحسين خصائص الأسرة المصرية .