بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

احمد محسن تحقيق الزراعة 15% من إجمالي الناتج المحلي إنجاز تاريخي للقيادة السياسية

النائب أحمد محسن
كتب عوض العدوى -

قال النائب احمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن ما حققه قطاع الزراعة طوال السنوات الماضية من نجاحات حقيقية مشهودة، يؤكد على الاهتمام الذي أبدته القيادة السياسية بقطاع الزراعة وتطويرها، والتوسع الأفقي والرأسي وترشيد الري وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

ونوه محسن، في تصريحات له اليوم، بتحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الخضروات والجبن والألبان والدواجن، وقرب تحقيقها الاكتفاء الذاتي من السكر والأسماك، قائلا إنها دلالة على جهود مستمرة لتنمية الاقتصاد والارتقاء بقطاع الزراعة.

وأشار عضو زراعة الشيوخ، إلى الحملة الضخمة التي تقودها مصر بتوجيهات السيسي لاستصلاح الصحراء، والمشاريع العملاقة الدلتا الجديدة ومستقبل مصر لإضافة 2.2 مليون فدان للمساحة المنزرعة، مشيرا إلى إنه تحرك غير مسبوق لمجابهة التحديات الغذائية العالمية وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل.

وشدد محسن على أن القيادة السياسية قدمت دعم غير مسبوق لقطاع الزراعة، وقطاع الزراعة أصبح من القطاعات الاقتصادية الهامة بعد جائحة كورونا، ووصلت مساهمته إلى نحو 15% من الناتج المحلي الاجمالي وهو إنجاز تاريخي يحسب للقيادة السياسية.

واختتم النائب احمد محسن، بالإشارة إلى أن مصر ومع اكتمال خطتها التنموية الشاملة خلال سنوات قليلة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الكثير من المحاصيل الاستراتيجية، وفي مقدمتها القمح، وهو ما يحسب للدولة المصرية.