بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزارة الخراب المستدام وليس وزارة البيئة ..

برلمانيون يهاجمون ياسيمن فؤاد ويكشفون سرقة معدات الوزارة

الفت المزلاوي
كتب عوض العدوى -

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب ، هجوم حاد على وزارة البيئة بسبب تلوث نهر النيل ، وعدم الاهتمام باهداف الوزارة المتمثلة فى التنمية المستدامة .

وقالت النائبة مرفت المزلاوى ،خلال كلمتها فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة بحضور الدكتورة ياسيمن فؤاد وزيرة البيئة ، أن الوزارة تحولت من تحقيق التنمية المستدامة إلى خراب مستدام ، لافتة إلى أن لوزيرة تطالب بزيادة موازنة الوزارة لسداد الغرامات الموقعة ضد الوزارة بسبب المخالفات .
ووجهت المزلاوي تسائلا لوزير البيئة عن سرقة عدد من مهمات فرع البيئة فى نطاق القاهرة الكبري ، قائلة :ما هى الاجراءات التى اتخذتها الوزارة تجاه سرقة 386 فرن و4 أجهزة كمبيوتر ؟ مشيرة إلى أنا لوازرة اتخذت اجراءات تعسفية بغلق عدد من مصانع الأسمنت .
من جانبه انتقد النائب مجدى ملك ، عدم أهتمام الوزارة بالحفاظ على نهر النيل من التلوث ،لافتا إلى أن الوزارة أكتفت بتحرير المحاضر دون البحث عن حلول لوقف وعلاج أسباب التلوث .
فيما قال النائب لطفي شحاتة ، إننا لدينا وزارة بيئة ضمن وزارات الحكومة ، ولكن على ارض الواقع لا توجد وزارة ولا يوجد اى جهود ملموسة لها ، مشيرا إلى أن هناك انفجار لمنظومة الصرف الصحي ، يهدد مدينة الزقازيق وعدد من القري منها قرية العصلوجي وهو ما يتطلب تشغيل محطة الصرف الصحي فى أسرع وقت .