بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

آبل تعتزم الإعلان عن هذه المنتجات غدا في مؤتمر Apple WWDC

شركة آبل
ايمان حمدى -

تعتزم شركة آبل الأمريكية عقد مؤتمرها للمطورين Apple WWDC 2022 غدا الإثنين، حيث ستقدم عددا كبيرا من الخدمات والمنتجات الخاصة بها، على رأسها نظام تشغيلها الأحدث iOS 16 الذى سيقدم طفرة جديدة في تصميم التطبيقات وطريقة عملها.

وبحسب موقع Indian Express فإن آبل ستصدر عدد من الميزات الجديدة تماما لساعاتها الذكية مع تطوير تطبيق Health كما ستحصل أجهزة آيباد على طفرة كبيرة تجعلها تنافس أداء أجهزة اللاب توب، كما ستعيد تطوير أجهزة Mac ، مع إصدار نسخ جديدة لمنتجات سابقة.

نظام التشغيل الأحدث iOS 16

وسيضم نظام تشغيل iOS 16 تحسينات مهمة في جميع المجالات منها ميزات كبيرة خاصة بالإشعارات وميزات تتبع الصحة لتطبيق Health مثل تتبع معدلات القلق والأرق وضغط الدم، كما ستحصل هواتف آيفون على ميزة Always On Display التى طال انتظارها والتى صدرت لهواتف أندرويد.

وستتضمن التغييرات الكبيرة على أجهزة الآيباد iPad الحصول على واجهة متعددة المهام معاد تصميمها تسهل التبديل بين المهام ومعرفة التطبيقات المفتوحة، بالإضافة إلى السماح للمستخدمين بتغيير حجم النوافذ، مع ميزات أخرى للتعامل مع التطبيقات المتعددة في وقت واحد، الأمر الذى يجعل أدائها قريبا من أداء أجهزة لاب توب MacBook .

أجهزة لاب توب MacBook Air جديدة

ومن المتوقع أن تصدر آبل أجهزة لاب توب MacBook Air بمعالج M2 الأقوى والذى تم الإعلان عنه سابقا، كما سيحصل على عدد من الميزات الجديدة بفضل نظام التشغيل macOS ، بالإضافة إلى تصميم جديد للأجهزة.

أجهزة آيباد Mac Pro جديدة

ويمكن أن تكون أجهزة آيباد Mac Pro الجديدة مفاجأة كبيرة حيث تولي شركة آبل اهتماما خاصة بأجهزة آيباد لكونها المنتجات الأكثر مبيعا للشركة، كما ستحصل على ترقيات جبارة مع معالجات آبل القوية، مع ميزات جبارة مع iPadOS 16 .