بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مدير القومي للامتحانات : لايجرؤ مسئول علي التدخل في تحديد مجموع طلاب الثانوية

وزارة التربية والتعليم
سيد جاد - ميسون شلتوت -

نفي الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، ماتم تداوله علي لسانه كذبا، بان اعلي مجموع لطلاب الثانوية العامة هذا العام لن يتعدي ٧٥% .

قال الدكتور رمضان عبر غرفة عمليات الجمهورية اونلاين بالواتس اب ان هذا الخبر للأسف الشديد يهدف إلى إثارة الرأي العام بين الطلاب وأولياء أمورهم وان هذا الكلام لم يصدر منى ولم أصرح به لأي جهة..

‏ ‏كما اوضح ان الامتحانات تعد وفق مواصفات علمية معتمدة.. لا يستطيع أي مسؤول ان يقرر او يتخذ قرارا بان يكون الامتحان سهلا أو صعبا، وأن هناك بنوك أسئلة يتم سحب الامتحانات منها وفق معايير ومواصفات علمية محددة.

الاسئلة توصع بمعايير علمية وليس هناك امتحان صعب اوسهل بالكامل

​​​​​​

‏كذلك أوضح، هناك لجان فنية تراجع ذلك و لا يتدخل اي شخص في عمل هذه اللجان، وتعمل هذه اللجان على التأكد من مدى مطابقة أسئلة الامتحان للمواصفة الفنية لكل مادة.

وأكد أن ما تم نشره غير صحيح بالمرة ، وان المركز القومي للامتحانات يؤكد على تطبيق المعايير العلمية في إعداد الامتحانات، وتحقيق أقصى درجات العدالة والموضوعية بين أبنائنا الطلاب.

كانت تصريحات منسوب صدورها للدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، قد انتشرت علي صفحات التواصل الاجتماعي بان احدا من طلاب الثانوية العامة لن يتعدي مجموعه ٧٥%.