بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

هلال: الدولة تسعى لحل مشكلات المستثمرين السياحيين والحكومة لن تدخر جهدا

محرم هلال
عبد الناصر محمد -

قال الدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين إن الدولة قطعت شوطاً كبيراً في تذليل العقبات أمام المستثمرين ، والحكومة وهيئة الاستثمار لا يدخران جهداً لتذليل العقبات، مضيفاً أن تطبيق الإجراءات بقسوة قد يُعيق الاستثمار ، لذلك سيتم تشكيل لجنة من الاتحاد لمواجهة هذه المشكلات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة، باتحاد المستثمرين، ومجموعة من المستثمرين السياحيين في قطاع طابا – نويبع ، ورئيس وأعضاء لجنة السياحة بالاتحاد.

وأكد الدكتور محرم هلال ،رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عن أهمية منطقة نويبع وطابا وخليج العقبة ، علي دور الدولة واهتمام الحكومة بأهمية الاستثمار السياحي مشيرا إلى عقد الاجتماع القادم للاتحاد في نويبع طابا ، تضامناً مع المستثمرين.

ومن جانبه أوضح المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا – نويبع ،أن السياحة فى تلك المنطقة تواجه تحديات كبيرة خاصة وأن منطقه خليج العقبه تعاني من مشكلات مزمنة وأن تصدير السياحة يمر عبر هذه البوابة.

وأشار رئيس جمعية مستثمري طابا – نويبع إلى المشكلات والتى تنحصر في الإجراءات الجديدة للحكومة تجاه الاستثمار السياحي بالمنطقة مثل مشاكل الضرائب العقارية، والتأمينات، وديون الكهرباء والمياه، وبعض الالتزامات التي تُعيق عملية الاستثمار ، في ظل حالة الانحسار السياحي.

وأضاف رئيس جمعية مستثمري طابا – نويبع، أن المنطقة بها خبراء في السياحة ومشكلتنا مع الدولة هي مساعدتنا في التشغيل وليس خلق مشكلات في مواجهة الاستثمار السياحي في هذه المنطقة.

تابع: تواصلنا مع كل الجهات والمؤسسات في مصر لتسهيل إجراءات السفر الي خليج العقبة ، وتقليل بعض الإجراءات التي تحد من سهولة السفر، وبالتالي كل هذه معوقات في مواجهة الاستثمار لكل رجال أعمال المنطقة ، بخلاف مشكلات مخرات السيول التي كلفتنا الملايين.

طالب رئيس جمعية مستثمري طابا – نويبع اتحاد المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال التعاون في حل بعض هذه المشكلات وعرضها لتوصيل صوتنا للدولة في ظل الأزمات التي تعيشها منطقة نويبع – طابا.