بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جولة بمحافظات مصر على دراجة كهربائية للحفاظ على البيئة

كتب رامى علام -

أعلن الرحالة على عبده عن إطلاقه مبادرة الطريق إلى كوب ٢٧ "The ride to COP27”، والتي تهدف إلي توحيد جهود جميع الجهات والأشخاص العاملين في المجال البيئي في مصر لرفع وعي الشباب بأزمة تغير المناخ وتسليط الضوء على مجهودات الدولة والمجتمع المدني و القطاع الخاص والافراد في الحفاظ على البيئة وتغير المناخ والترويج لإستضافة مصر لقمة المناخ ٢٧.

وخلال تلك المبادرة سيتم تنظيم عدد من الفاعليات والأنشطة في عدة محافظات يزورها علي دراجته الكهربائية لنقل تجارب مختلفة وقصص نجاح في رفع الوعي ومكافحة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية.

وتنطلق المبادرة برعاية وزارة البيئة و بالتزامن مع الاحتفال يوم البيئة العالمي كجزء من مبادرة إتحضر للأخضر ينقلها برنامج الأمم المتحدة للبيئة ضمن ٥ فاعليات حول العالم ، بمشاركة مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة ضمن فعاليات Climathon Egypt Series 2022 التي تتم في محافظة دمياط بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط في وجود عدد من النشء والشباب.

وتنطلق الرحلة من محافظة القاهرة لزيارة مدن ومحافظات (العين السخنة -السويس – الاسماعلية – بورسعيد – دمياط - بلطيم – رشيد - الاسكندرية).