بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أسباب تخفيض المحكمة لمبلغ تعويض أمبر هيرد لجوني ديب

امبر هيرد
ايمان حمدى -

تساءل المتابعون لقضية جوني ديب وأمبر هيرد، عن سبب خفض التعويض الذي وقع على أمبر هيرد، حيث كان من المفترض أن جوني ديب رفع قضية التعويض للتشهير وطالب بمبلغ 50 مليون دولار، لكن المحكمة خفضتها إلى 10 ملايين تعويضا، وخمس ملايين تعويضات عقابية .

والسبب أن هيئة المحلفين وجدت كلاً من أمبر هيرد وجوني ديب مسئولين عن التشهير في دعاوى قضائية ضد بعضهما البعض. وكان ديب رفع دعوى قضائية ضد هيرد ، زوجته السابقة ، بتهمة التشهير بسبب مقال رأي كتبته في صحيفة واشنطن بوست عام 2018 وصفت فيه نفسها بأنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي".

على الرغم من عدم ذكر اسم ديب في المقالة ، إلا أنه يدعي أن ذلك كلفه خسارة أدوارًا تمثيلية مربحة، و هاجمت هيرد زوجها السابق بتهمة التشهير بسبب تصريحات أدلى بها محامي ديب حول مزاعم الإساءة.

ووفقا لـ "cnn" وجدت هيئة المحلفين أن هيرد قد شوهت سمعة ديب في ثلاثة تصريحات منفصلة في صحيفة واشنطن بوست ، وأن ديب قد شوه سمعة هيرد ببيان واحد أدلى به محاميه. لذلك منحت هيئة المحلفين ديب 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية، ومنحت هيئة المحلفين هيرد 2 مليون دولار كتعويض عن الأضرار وعدم دفع تعويضات عقابية.

وسعى ديب للحصول على تعويضات بقيمة 50 مليون دولار وسعى هيرد للحصول على 100 مليون دولار، و يبلغ الحد الأقصى للتعويضات العقابية في ولاية فرجينيا 350 ألف دولار ، لذلك خفض القاضي التعويضات العقابية إلى هذا المبلغ.