بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خلال الندوة التي نظمها حزب مستقبل وطن بحضور أشرف رشاد

وزير المالية: الحكومة ملتزمة بتحسين حياة المواطنين وتأمين احتياجاتهم والتغلب على كافة التحديات والأزمات

وزير المالية
عوض العدوى -

أكد وزير المالية، محمد معيط، أن الحكومة ملتزمة بتحسين حياة المواطنين وتأمين احتياجاتهم والتغلب على كافة التحديات والأزمات، وأن مصر قد قطعت شوطًا كبيرًا في النهوض باقتصادها الوطني إلا أن جاءت أزمة كورونا.

جاء ذلك خلال الندوة، التي حضرها وزير المالية، بمقر الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، للحديث عن مشروع الموازنة، وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وخطوات الدولة لتحسين مستوى المعيشة وتوفير كافة الاحتياجات.

وبحضور المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب زعيم الأغلبية، والنائب أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والمهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن.

وأوضح وزير المالية، أن الأزمة الروسية الأوكرانية أحدثت حالة كبيرة من التضخم أثرت بالسلب على جميع دول العالم بلا استثناء، ما يستدعي هنا في مصر مزيد من التكاتف وتوحيد الجهود للقدرة على المواجهة.

وأكد الوزير، أن خيار وقف المشروعات القومية لم يطرح لأن تنفيذه سينتج عنه تسريح العمالة، مما يتسبب في ازمة اجتماعية كبيرة، ولذلك تم تزويد الدين من أجل استكمال المشروعات وبناء مصرنا الحديثة.

تناول وزير المالية، خلال الندوة، خطوات الدولة في دعم المزارع ورفع سعر توريد القمح، لتشجيع المزارعين وتأمين الأمن القومي الغذائي، والحديث عن المشروعات القومية وما تمثله من كنز حقيقي يوفر الآلاف من فرص العمل ويعزز مسيرة التنمية المستدامة.

وفي نهاية كلمته، قدم معيط، عرضًا تفصيليًا عن مشروع الموازنة ومستهدفاتها ومستهدفات الدين العام، وملف المرتبات والأجور.

وفي كلمة تعقيب قصيرة.. قام كلًا من النائبين أحمد سمير وحسام الخولي بالحديث حول بعض الأمور المتعلقة بالموازنة، وكذلك توجيه بعض التساؤلات حول بعض القضايا. كما تم فتح الباب أمام مداخلات وتساؤلات السادة النواب حول مشروع الموازنة، وكذلك تبادل الرؤى والنقاشات المختلفة.