بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب عمرو القطامي يوجه اسئلة لوزير البترول حول انخفاض إنتاج الزيت الخام وملف التوظيف

 النائب عمرو القطامي
كتب - مصطفى قايد -

وجه النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عدد من الأسئلة للمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية تمثلت في هل الإنتاج من الزيت الخام انخفض ام في زيادة ؟، وما هي خطة الوزارة لزيادة الإنتاج وخاصة أن سعر البرميل وصل إلى 110 دولار ، كم وصل نسبة التوظيف للشباب في ظل وجود المشاريع الجديدة والبالغ عددهم نحو 32 مشروع، وكم عدد الموظفين ودور الوزارة في التعينات، بالإضافة إلى مشكلة التواصل مع مسؤول الاتصال السياسي بالوزارة داخل المجلس.

ومن جانبه، قال النائب ايهاب عبد العظيم، إنه بالرغم أن هناك أزمات عالمية في هذا القطاع إلا أن هناك استقرار في بلدنا بالسوق المحلي واحتياطي استراتيجي وكافة المحطات علي مستوي محافظات مصر لم تشعر باي نقص، مؤكدا أن بعض الدول تعمل علي زيادة شركات الذهب ونعلم جيدا جهد الوزارة ، مطالبا زيادة عدد شركات الذهب.

و طالبت النائبة سحر صدقي عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بقنا ، من وزارة البترول تعميم التوجه الرئاسي بتوصيل الغاز الطبيعي إلى مراكز شمال قنا خصوصا المراكز التي شملتها حياة كريمة ، وكذلك زيادة مراكز تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي بقنا .

ولفتت صدقي ، إلى أن هناك تباطؤ في تنفيذ عمليات توصيل الغاز الطبيعي ، وكذلك عمليات الإحلال وهذا لا يتناسب مع دولة بحجم مصر ستستضيف قمة المناخ العالمية ، وما يصاحب هذا الحدث العالمي ،من زخم كبير، مشددة على ضرورة البدء الفوري في التوسع في تقديم خدمات الغاز الطبيعي بقنا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ضرورة إنشاء شركة مساهمة من شركات البترول والاستفادة منهم، مشددا أن فوسفات مصر والتعدين والاتفاقيات بحاجة الى تشريع وسرعة في إجراءات الهيئة.