بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

استمرار عرض مسرحية ”صحينا يا سينا” بقصر طاز لـ 2 يونيو

قصر الأمير طاز
كتب - أحمد صالح -

يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز، بحي الخليفة، التابع لقطاع صندوق التنمية االثقافية، بالتعاون مع قطاع الانتاج الثقافي، العرض المسرحى "صحينا يا سينا" والذي يستمر حتي الخميس 2 يونيو ويقام العرض يوميا فى تمام الساعة الثامنة مساء .

صحينا يا سينا تأليف خميس عز العرب، اخراج عصام الشويخ، العرض بطولة محمد نصر، نادية الشويخ، حاتم عزت، إبراهيم جمال، حسام سيد، بيبو النعمانى، خالد وليد، ديكور عمر كمال، ملابس إهداء نهى دراج، ألحان حاتم عزت.

العرض عمل درامى شاهد على الوطنية والعزة حيث يجسد مشاعر الألم عند الأهل لفقدان عزيز بعمليات الإرهاب على أرض سينا، من خلال قصة أب فقد ابنه بعملية إرهابية، ولكن بسبب الصدمة رفض الفكرة ولم يستسلم.

يقع القصر الأمير طاز بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة، أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، والذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح في عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.

تبلغ مساحة القصر الاجمالية أكثر من ثمانية آلاف متر مربع وهو عبارة عن فناء كبير في الوسط خصص كحديقة تتوزع حولها من الجهات الأربع مباني القصر الرئيسية والفرعية وأهمها جناح الحرملك والمقعد أو المبني الرئيسي المخصص للاستقبال واللواحق والتوابع والإسطبل.