بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إلغاء قيود السفر ينعش وظائف الطيران ومطار سنغافورة يحتاج 6600 وظيفة

مطارات
وكالات -

مع إلغاء القيود على الحدود والحجر الصحي الإلزامي، ظهر تحدٍ جديد أمام الطيران العالمي، ألا وهو إعادة تعيين الموظفين بسرعة كافية للتعامل مع انتعاش السفر الجوي الذي يُجهد الصناعة بالفعل.

إعادة فتح حدود سنغافورة في عصر "أوميكرون"

تستضيف سنغافورة، التي عاودت فتح حدودها مرة أخرى، معرضاً للوظائف لمدة يومين حتى 28 مايو، حيث يستهدف الجميع من الخريجين إلى المهنيين في منتصف حياتهم المهنية وعمال الطيران السابقين الذين استقالوا خلال أزمة كورونا. وهناك أكثر من 6,600 وظيفة متاحة في مطار الدولة الذي غالباً ما يحصد الأصوات على أنه الأفضل في العالم.

تعافي السفر الجوي في آسيا من كورونا قد يستغرق 3 أعوام

تتمثل المهمة في جذب الناس للعمل في صناعة دمرها الفيروس. حيث أثّر فقدان الوظائف وخفض الأجور على العاملين في مجال الطيران بشدة، وشغل الكثير منهم وظائف أخرى أقل تقلباً. مما نتج عن ذلك نقص في القوى العاملة للتعامل بشكل صحيح مع الانتعاش. واجه مطار سيدني صعوبات في مواجهة قوائم الانتظار واضطرابات الرحلات الجوية، في حين أضر نقص الموظفين في مطار هيثرو بلندن بأرباح شركة الخطوط الجوية البريطانية "آي إيه جي" (IAG).

تعمل الخطوط الجوية السنغافورية، الناقل الوطني للبلاد، على تعزيز قوتها العاملة مع عودة السفر إلى أحد أكبر مراكز الطيران في آسيا.