بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لو بتحب النوستالجيا.. مهندسة تبتكر هاتفا ذكيا بـ ”قرص” دوار الهواتف القديمة

هاتف محمول بقرص دوار
كتبت - إيمان حمدى -

الهواتف الذكية مفيدة ومؤثرة إذا كنت تحب حمل جهاز كمبيوتر مصغر فى كل مكان معك، ولكن إذا كنت تهتم فقط بإجراء المكالمات وكل الأشياء الأخرى تعترض طريقك، فإن الهاتف الدوار المحمول الذي صممته مهندسة الفضاء والمخترعة اللامعة جاستين هوبت مثالى تماما، فهاتف Rotary Un-Smartphone يتميز بقرص بلاستيكى مألوف قضينا معه طفولتنا متمثلاً في الهواتف الأرضية الكلاسيكية فى التسعينيات وما قبل ذلك، ولكنه بنسخة هاتف ذكى مجرد يتضمن فقط الأساسيات المطلقة التى قد يحبها المستخدم العادى المضاد للهواتف الذكية، ولكن بمظهر رائع وكلاسيكى.

كتبت هاوبت على موقعها على الإنترنت عندما كشفت لأول مرة عن مفهوم الهاتف الذكى الدوار، "النقطة ليست أن تكون عفا عليها الزمن.. إنه لإثبات أنه من الممكن أن يكون لديك هاتف صالح للاستخدام تمامًا بعيدًا عن امتلاك شاشة تعمل باللمس كما أتخيل، والتى قد تكون فى الواقع أكثر فاعلية من بعض النواحى"، بحسب ما نشر موقع التكنولوجيا gizmodo.

ومن الناحية الفنية، فإن هاتف Rotary Un-Smartphone Kit هو الإصدار الثانى من الهاتف المحمول الدوار، وهو متغير جديد ومحسّن من الهاتف الذى تم الكشف عنه فى الأصل وسط ضجة كبيرة العام الماضى، وهذا يبدو أجمل قليلاً ولديه عدد قليل من الأجراس والصفارات التى يعتقد مخترعته أن الناس قد يحبونها.

وبصرف النظر عن القرص الدوار، فإن هذا الجهاز المحمول ذو المظهر الرائع يتميز بجرس ميكانيكى مصنوع من الذهب أو النحاس المطلى بالفضة، وشاشتان - OLED فى الجانب الأمامي والجانب الخلفى ومفتاح طاقة ميكانيكى، وهوائيات خارجية لاستقبال أفضل.

يتم بيع الهاتف حاليا كمجموعة عبر موقع جاستين، ولكن يقابلها عقبة وهى أن بيع أى هاتف محمول يتطلب ترخيصا مسبقا، لكن المجموعة التي تبيعها جاستين حاليًا مقابل 390 دولارًا تأتي مع كل ما تحتاجه لتجميع الهاتف باستثناء بطاقة SIM، فكل ما تحتاجه هو مفك وبعض الصبر.