بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مهرجان كان يحتفل باليوبيل الماسي لتأسيسه ويرفع شعار السينما لا تموت

مهرجان كان السينمائي
إيمان حمدى -

احتفالًا بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسه، جمع مهرجان كان السينمائي العشرات من الفائزين السابقين والضيوف المميزين في المهرجان هذا المساء داخل مسرح لوميير.

وقام الرئيس الفني والمندوب العام للمهرجان، تييري فريمو، ورئيس مدينة كان المنتهية ولايته، بيير ليسكيور، بنداء أسماء الممثلين والمخرجين النجوم الذين تركوا مقاعدهم وشقوا طريقهم إلى المسرح.

وضمت المجموعة صانعي الأفلام والمواهب مثل باولو سورينتينو، إيزابيل هوبرت ، مادس ميكلسن ، ديان كروجر ، نيكولاس ويندينج ريفن ، إيثان كوين ، ديفيد كروننبرج ، فيجو مورتنسن ، دانيال برول ، الأخوين داردين ، كلود ليلوش ، ماجي جيلينهال ، بيتر سارسجارد ، جيك جيلنهال.

وقال فريمو: "السينما لن تموت أبدا"، وأنه بالنسبة للاحتفال الخامس والسبعين "لا نريد أن نذهب إلى الماضي، ولكن أن نتطلع إلى المستقبل.. علينا أن نكافح لمساعدة السينما على العودة إلى حياتنا بعد الوباء"، وتابع: "السينما ما زالت حية.. السينما لن تموت أبدا".
جاء الاحتفال الخاص بـ 75 عامًا من مهرجان كان قبل العرض الرسمي خارج المنافسة لفيلم لويس جاريل L’Innocent من بطولة جاريل ، ونويمي ميرلانت ، وروشدي زم ، وأنوك جرينبيرج.