بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مشوار ريال مدريد قبل وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد
كتب - سعد صديق -

يواجه نادي ريال مدريد الإسباني نظيره فريق ليفربول الإنجليزي يوم 28 من شهر مايو الجاري ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

تأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من الدور نصف النهائي بنتيجة 6-5.

في حين تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء فياريال الإسباني بخمسة أهداف مقابل هدفين.

لعب نادي ريال مدريد يال مدريد 12 مباراة هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا حقق الفوز في 8 مباريات وتلقى الهزيمة في أربع مواجهات.

وأقصى فريق ريال مدريد كلا من: باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي في دور الستة عشر وربع النهائي ونصف النهائي على الترتيب.

ألابا: سنذهب لباريس للتغلب على ليفربول والتتويج باللقب

وقال دافيد ألابا مدافع ريال مدريد، إن الملكي يمكنه التفوق على ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، من خلال الثقة بالنفس وكذلك الشخصية الفريدة.

وأضاف ألابا في تصريحات لمجلة كيكر "نحن ريال مدريد ،بهذه الثقة بالنفس، سنذهب إلى باريس من أجل الفوز".

واستعاد ريال مدريد، توازنه بعد الهزيمة 3-4 أمام مانشستر سيتي في ذهاب الدور قبل النهائي، وقلب الموازين لصالحه بالفوز 3-1 في الإياب.

وتابع "هذه المباراة وغيرها من العروض التي قدمها الريال مؤخرا على المستوى الأوروبي، تلقي الضوء على شخصية الفريق تحت قيادة أنشيلوتي".

ولفت "لدينا روح مميزة وشخصية تنافسية، وقد استعرضنا هذا في الأدوار الإقصائية. نحن فريق يعود دائما ولا يستسلم على الإطلاق".

لكن ألابا يدرك مدى الكفاءة التي يتمتع بها ليفربول، الذي تنافس مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي حتى المرحلة الأخيرة.

وقال ألابا "ليفربول فريق يقدم كرة قدم إبداعية، والأهم أنه يتمتع بقوة هائلة".

وأتم "مع يورجن كلوب، لديهم مدرب يستغل هذه القوة في قيادة الفريق في المسار المأمول.