بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حسام المندوه يطالب باستمرار دعم قطاع النقل لاستكمال عمليات التطوير

النائب حسام المندوه
كتب عوض العدوى -

النائب حسام المندوه: نحتاج تقرير سنوي بما يتم تنفيذه بمترو الإسكندرية

أكد الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، أهمية الاستمرار في تقديم الدعم لقطاع النقل والمواصلات لاستكمال عمليات التطوير، بما يناسب الجمهورية الجديدة والحياة الكريمة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر تقرير لجنة النقل عن قرار رئيس الجمهورية رقم 122 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/ 12/ 2021.

وقال النائب: نحن اليوم نناقش قرض آخر وإرهاق آخر، ولكنها هي الضريبة إذا أردنا أن نبني الدولة المصرية، مشيرا إلى أن وزارة النقل تقوم بدور مختلف في عمليات التطوير بالقطاع بالكامل.

وشدد حسام المندوه، على ضرورة أن يكون هناك توقيت زمني للانتهاء من مشروع مترو الإسكندرية، مطالبا بأن يكون هناك تقرير سنويا بما يتم تنفيذه بالمشروع.

وقال عضو مجلس النواب: نتمنى أن نشهد قريبا إنجاز هذا المشروع، متابعا: قبل أيام لجنة التعليم كانت في زيارة لمحافظة الإسكندرية، وشعرنا بمدى احتياج المحافظة لدعم في قطاع النقل ووسائل المواصلات.