بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«تعليم القاهرة»: أسئلة التربية الدينية لـ«الإعدادية» في مستوى الطالب المتوسط

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
كتبت - كريمة موسى -

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن غرفة العمليات التي شكلتها لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، لم تتلق أي شكاوى بشأن امتحاني الدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية.

وأكدت المديرية، أن امتحان التربية الدينية الإسلامية، جاء في مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة جاءت في ورقة واحدة شاملة أجزاء المنهج ومتنوعة ما بين الأسئلة المقالية والموضوعية طبقا للمواصفات، وجاءت الأسئلة كذلك، مناسبة لزمن الإجابة والمراجعة.

وجاءت ورقة امتحان مادة التربية الدينية المسيحية، متنوعة، بما يتفق مع مستويات الطلاب، وشملت أجزاء منهج الفصل الدراسي الثانى.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية (العامة)، أدوا امتحان مادتي (الدراسات الاجتماعية والتربية الدينية)، اليوم الأحد.

وتابع محمد عطية، مدير المديرية، غرفة العمليات المركزية بالمديرية، ووجه بمتابعة سير أعمال الامتحانات وتلقي أي شكاوى والتعامل معها على الفور والرد على التساؤلات.

كما تابع لجنة مكافحة الغش الإلكتروني، لافتًا إلى أن تقرير امتحان الدراسات الاجتماعية، كشف عن أن ورقة امتحان الدراسات الاجتماعية، عبارة عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح والطباعة جيدة.

كما جاءت الأسئلة واضحة شاملة لجميع أجزاء المنهج ومرتبة ومتنوعة تقيس الفهم والتذكر والاستنتاج والمهارة العليا لدى الطلاب، وتنوعت الأسئلة بين المقالية والموضوعية وقياس كل مستويات المعرفة المختلفة ومناسبة للوقت المحدد للإجابة، والذي يسمح بالمراجعة.