بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عودة زمن الرومانسية الجميل مع فيلم ريتسا بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

جانب من ندوة فيلم ريتسا
كتبت رشا لاشين -

أقيمت مساء اليوم ندوة لفيلم " ريتسا" - السبت بالمركز الكاثوليكي في ظل فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته السبعين بحضور الأب بطرس دانيال و كلا من الفنان يوسف عثمان ومخرج الفيلم أحمد يسري والمونتير هيثم كرم وموزع الموسيقي التصويرية للفيلم أنور عمر ومدير التصوير مارك عوني .. أدار الندوة الكاتب الصحفي والناقد الفني طارق مرسي ..

فيلم ريتسا يصنف من ضمن الأعمال الرومانسية ويعود بالمشاهد إلي زمن الفن الجميل حيث المشاعر الصادقة البريئة الراقية ..وتدور أحداثة من خلال ثلاثة قصص تترابط أحداثهم مابين فترة الخمسينات حتي العصر الحالي ويناقش صور العلاقة الرومانسية بين الرجل والمرأة في إطار إجتماعي واقعي الفيلم من إخراج أحمد يسري زتأليف الكاتب أيمن فتيحة وبطولة كلا من الفنانين النجم محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، مريم الخشت، أمير المصري، كارولين عزمي.

وكانت أسئلة الجمهور والصحفيين تدور في إطار الصعوبات التي واجهها فريق العمل وتدريبات الرقص لكل من الفنانين محمود حميدة ويوسف عثمان وعائشة بن أحمد ومريم الخشت والتي استمرت شهرا كاملا قبل تصوير الفيلم كذلك المجهود المبذول من المخرج أحمد يسري والموزع الموسيقي أنور عمر في إبداع وصناعة الموسيقي التصويرية للفيلم والتي أضافت للعمل الكثير من الرونق والتميز .