بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فودين أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي

فودين
كتب - محمد ابو سريع -

توج فيل فودين نجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الثاني على التوالي.

منافسو فودين

وتفوق فيل فودين لاعب وسط مانشستر سيتي، على ديكلان رايس لاعب وست هام، وماسون ماونت لاعب تشيلسي.

أرقام فودين

وسجل فيل فودين 9 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة في 27 مباراة مع مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ولا يزال فودين يبلغ من العمر 21 عامًا، وقد غاب عن الشهر الأول من الموسم الحالي بسبب إصابة في القدم، لكنه عاد للتأكيد على قدرته الهائلة على التغلب على منافسيه ديكلان رايس، وماسون ماونت.

تصريحات جوارديولا

وتحدث بيب جوارديولا في وقت سابق من هذا الشهر عن عدم وجود سبب يمنع فيل فودين من الاستمرار في التحسن خلال السنوات المقبلة، وقال: ”بالنسبة لفيل، المسؤولية ليست مشكلة. منذ اليوم الأول، إنه يحب اللعب“.

وأضاف: ”يمكنه اللعب في جميع المراكز الخمسة في المقدمة، وأعتقد أنه في الوقت المناسب سيكون أكثر قدرة على اللعب في مراكز الوسط، ولا يزال لديه كل القدرة، والسرعة العالية“.

وتابع بيب ”في الأكاديمية عندما بدأت في رؤيته في سن 16/17 عامًا عندما وصلت إلى هنا، لعب في مركز مثل كيفن دي بروين، لقد لعب جيدًا حقًا، إنه جيد لأنه عدواني للغاية، ونحن بحاجة إليه“.

وبشكل عام لعب فيل فودين 44 مباراة مع مانشستر سيتي، الموسم الحالي، بواقع 3094 دقيقة سجل فيها 14 هدفًا وصنع 11.

وإجمالًا لعب فودين للفريق الأول لمانشستر سيتي 168 مباراة، جميعها تحت قيادة غوارديولا، سجل فيها 45 هدفًا وصنع 33.

ألقاب فودين

ونال فودين مع مانشستر سيتي 3 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، و4 ألقاب في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ولقبين في كأس الدرع الخيرية.

حسم الدوري الإنجليزي

وغدا الأحد، يمكن أن يحتفظ مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حال فوزه على ضيفه أستون فيلا على ملعب الاتحاد، في الجولة الأخيرة من البريميرليغ.

ويملك مانشستر سيتي 90 نقطة من 37 مباراة، ويتقدم بنقطة وحيدة عن ليفربول، ويوم الأحد، يستضيف مانشستر سيتي منافسه أستون فيلا على ملعب الاتحاد، في حين يلعب ليفربول مع وولفرهامبتون.

ويسعى مانشستر سيتي للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة في 5 سنوات، بينما يبحث ليفربول عن لقبه الثاني منذ موسم 2019/2020.