بوابة الدولة الاخبارية

اليوم السبت مناقشة كتاب ” صاحب السعادة ” للكاتب عبد الحميد كمال حول مسيرة الزعيم عادل إمام

الكاتب عبد الحميد كمال
مها عبد الفتاح -

تشهد مساء اليوم السبت ،مؤسسةعدالة ومساندة، ومنتدى الصفوة مناقشة كتاب " صاحب السعادة " للكاتب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب السابق

يتناول كتاب " صاحب السعادة " مسيرة الفنان الكبيرعادل إمام منذ نشأته وتكوينه الإنسانى والاجتماعى بالإضافة لميوله نحو الثقافة والفن، بالإضافة لأهم مميزاته وشهادة زملائه فيه، وأبرز النجوم ممن أشادوا به وبموهبته وتنبأوا بها في وقت سابق قبل سنوات.

كمايتناول الكتاب أهم محطات الزعيم عادل إمام السينمائية والفنية منذ بدايته حتى تربعه على عرش النجومية بفضل ذكائه وموهبته الكبيرة.

ويتناول الكتاب بداية أعماله فى الستينيات وانتشاره مرورا بمراحل متعددة ليصل إلى مرحلة النضج الفنى والإنسانى مكنته فى الجلوس على عرش الكوميديا والأعمال الدرامية التى يقدمها فى كبسولة من البهجة والسعادة وراسماً الابتسامة فى نفوس المصريين.

ويرصد الكتاب تحول الزعيم عادل إمام عن استحقاق وجدارة ليصبح أحد أهم رموز القوى الناعمة الوطنية التى واجهت المخدرات والفساد والعنف والإرهاب والتطرف والأفكار الظلامية.

ويكشف الكاتب عبدالحميد كمال - ابن السويس- عن علاقة عادل إمام والسويس من خلال مسلسل «دموع فى عيون وقحة» عن قصة المخابرات المصرية لابن السويس البطل أحمد الهوان، الذى خدع العدو الإسرائيلى بحصوله على أحدث جهاز للتجسس وقدمه لمصر.

كتاب عن عادل امام

فضلاً عن تمكنه من أداء الأعمال الكوميدية الاجتماعية المسرحية "شاعد مشافش حاجة، الواد سيد الشغال، بودي جارد والزعيم".

بالإضافة إلى مسلسلاته الرمضانية الشهيرة: "أحلام الفتى الطائر، أستاذ ورئيس قسم، فرقة ناجي عطا الله، عوالم خفية، العراف، صاحب السعادة ومأمون وشركاه، وفلانتينو"، وهي المسلسلات التي رسمت الابتسامة والضحك في البيوت المصرية من صاحب السعادة عادل إمام.

وأشار الكتاب كذلك، إلى أعمال عادل إمام ضد الفساد السياسي في أفلام "عمارة يعقوبيان، اللعب مع الكبار" وضد المخدرات في فيلم "النمر والانثي"، ليكشف الغطاء عن كيفية وصول عادل إمام إلى اعتباره، واحد من أهم رموز القوى الناعمة الوطنية، التي واجهت المخدرات والفساد والعنف والإرهاب والتطرف والأفكار الظلامية عن استحقاق وجدارة.