بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ترتيب الدوري الإيطالي قبل جولة الحسم بين ميلان وإنتر

إنتر ميلان
كتب - محمد ابو سريع -

يقترب فريق ميلان بقيادة المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، من حصد لقب الدوري الإيطالي، بعد أن تواجد في صدارة ترتيب جدول منافسات المسابقة برصيد 83 نقطة، ولكن يلاحقه غريمه انتر ميلان في المركز الثاني برصيد 81 نقطة.

كان ميلان وضع قدمًا على منصة تتويج الدوري الإيطالي لهذا الموسم، بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه أتالاتنا بهدفين دون رد على ملعب «سان سيرو» في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من المسابقة.

لكن إنتر ميلان أرجأ حسم صراع لقب الدوري الإيطالي إلى الجولة الأخيرة، بعدما نجح في الفوز على مضيفه كالياري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب «سردينيا أرينا» في الجولة قبل الأخيرة أيضًا.

لاتسيو بات قريبا من حجز مقعده في الموسم المقبل من الدوري الأوروبي، حيث تفصله 3 نقاط عن روما صاحب المركز السادس، قبل جولة وحيدة من النهاية.

ويلعب إنتر ميلان ضد سامبدوريا يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي، فيما يواجه ميلان نظيره ساسولو في نفس اليوم ولحساب نفس الجولة.

ويكفي ميلان تحقيق التعادل من أجل حسم لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 2011، إذ أنه يتفوق في المواجهات المباشرة في حال التساوي في عدد النقاط.

جدول ترتيب الدوري الإيطالي لموسم 2021-2022
ميلان - 83 نقطة
إنتر ميلان - 81 نقطة
نابولي - 73 نقطة
يوفنتوس - 70 نقطة
لاتسيو - 63 نقطة

روما - 60 نقطة