بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

متحف الوادي الجديد ينظم معرضًا عن الكتابة يضم قطعًا من عصور أثرية

متحف الوادي الجديد
كتبت - مريم صالح -

يحتفل العالم بيوم المتاحف العالمي في 18 من مايو من كل عام منذ عام 1977، للتأكيد على أهمية المتاحف ودورها في حفظ الآثار والتراث ونشر الثقافة والذوق الفني، فضلا عن دورها التعليمي والتوعوي وأهميتها كأحد عوامل الجذب السياحي.

وقد اختار المجلس الدولي للمتاحف "ICOM" شعار "قوة المتاحف" ليكون شعار الاحتفال بيوم المتاحف العالمي هذا العام، حتى يكون فرصة للمختصين بالمتاحف من أجل التواصل مع الجمهور بشكل قوى ومؤثر وتنبههم بالتحديات التي تواجه المتاحف في جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة وتفعيلا لشعار اليوم العالمي للمتاحف لهذا العام تقيم المتاحف المصرية عددا من الفعاليات والأنشطة لزائريها لتعريفهم بالحضارة المصرية العريقة ورفع الوعي السياحي والأثري لهم ما يأتي في إطار دور المتاحف كمؤسسات ثقافية اجتماعية تعليمية توعوية واستراتيجية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة 2030.

وينظم متحف الوادي الجديد، معرضا عن الكتابة يضم مجموعة من الأوستراكات من عصور أثرية مختلفة عليها كتابات من الأدب المصري القديم والمعاملات اليومية، بالإضافة إلى ندوة عن تاريخ الكتابة في مصر وورشة عمل عن الفخار وتراث الواحات، وجولات إرشادية للزوار.