بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

دورة تدريبية حول مهارات العمل الصحفى والاعلامى بمكتبة مصر في دمنهور

دورة تدريبية
ريم وائل -

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وتنفيذاً لتوجيهاته بإستمرار وتكثيف الدورات التدريبية التي من شأنها رفع مستوى الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

عقدت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بدمنهور دورة تدريبية مجانية بعنوان "المهارات الأساسية للعمل الصحفي والإعلامي" حاضر فيها الكاتب الصحفي/ محمود دوير وذلك خلال يومى الأربعاء والخميس ١١ و١٢ مايو وبحضور عدد كبير من الطلاب الجامعيين والهواة والمهتمين بمجال الصحافة والإعلام.

وتضمنت الدورة التدريبية شرح وافي لأهم المفاهيم والتعريفات للصحافة والإعلام مع بيان الفرق بينهما وتوضيح الصور والأشكال المختلفه لها والتطور التكنولوجي السريع لأدوات النشر من خلال المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي.

كما تم شرح أهم المحتويات التى يجب أن يتضمنها الخبر الصحفي وأخلاقيات المهنة من خلال ميثاق الشرف الصحفي بالإضافة لشروط القصه الخبرية وأشكال صحافة الرأى وأيضاً المهارات المكتسبة للنجاح فى مجال الصحافة والإعلام والإجراءات القانونية المطلوبة للإلتحاق بنقابة الصحفيين.

وتخلل التدريب قدر كبير من النقاش والحوار بين المحاضر والمتدربين وعمل أكثر من ورشة عمل لهم للتدريب على كتابة الخبر الصحفي بشكل صحيح وعمل نموذج مصغر من برنامج تليفزيوني وإعداد البرنامج بداية من إبتكار الفكرة والموضوع وحتى التنفيذ.

وفى نهاية الدورة التدريبية تم منح الطلاب شهادة إجتياز معتمدة للدورة التدريبية تقديراً لهم على مشاركتهم الفعالة.