بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إندبندنت: حكومة بريطانيا قد تلغى 90 ألف وظيفة بالخدمة المدنية لتوفير التكاليف

بوريس جونسون
االقسم الخارجي -

قالت صحيفة إندبندنت إن الحكومة البريطانية قد تلغى ما يصل إلى 90 ألف وظيفة فى الخدمة المدنية فى عملية تهدف إلى توفير التكاليف، والتى روج لها رئيس الوزراء بوريس جونسون، فى ظل ضغوط تتعرض لها الحكومة للمساعدة فى تخفيف أزمة تكلفة المعيشة مع تخفيضات ضريبية محتملة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جونسون أخبر وزراء حكومته، بحسب ما ورد أمس الخميس، أن قوى العمل فى الخدمة المدنية ينبغى أن يتخفض خفضها بمقدار الخمس، بما سيوفر أكثر من 3 مليار جنيه استرلينى.

وتمت مناقشة الخطة مع وزراء الحكومة أمس الخميس، وقالت مصادر مطلعة على المحادثات إنه طلب من الوزراء إعادة الخدمة المدنية إلى مستوياتها لعام 2016 فى السنوات المقبلة.

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الذى يمثل العاملين فى الخدمة المدنية إن خطط الحكومة غير واقعية.
وأضاف دايف بانمان فى تصريحات لراديو بى بى سى إنه بما أنه كان هناك بريكست وكان هناك وباء، فإن زيادة العاملين كانت مرتبطة بلا شك بهذين الحدثين، لذلك ما لم يتم التراجع عن بريكست وأن يكون بإمكاننا التراجع عن الوباء، فإنه ليس واضحا ما تعنيه الحكومة بذلك.

وتابع قائلا إن الحكومة يمكنها أن قرر الحكم الذى تريده للخدمة المدنية، لكنها لا يمكنها القول أنها ستفعل ذلك لو كانت ستجرى خفض على قطاع بهذا القوة. وأوضح أن الخدمة المدنية فى عام 2016 كانت عند أدنى مستوى لها منذ الحرب العالمية الثانية.