بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

غدا.. وزير الخارجية الأمريكى يبدأ جولة إلى ألمانيا وفرنسا

وزير الخارجية الأمريكي
وكالات -

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى ألمانيا غدا لحضور الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية "الناتو" في برلين، على أن يتوجه بعد غد الأحد إلى فرنسا للانضمام إلى اجتماع مجلس التجارة والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في جامعة باريس-ساكلاي بفرنسا.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أنه من المقرر أن يشارك بلينكن خلال زيارته لبرلين في اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية "الناتو"، حيث سيناقش الحلفاء والشركاء ردّهم الموحّد على تدخل روسيا المستمر في أوكرانيا.

وأضاف البيان أن وزراء خارجية الناتو سيستعرضون أيضا قمة قادة الناتو المرتقبة في مدريد. وسيعتمد الحلفاء أيضا مفهوما استراتيجيا جديدا للناتو لتوجيه عمل الحلف على مدار العقد المقبل.

وأفادت الخارجية الأمريكية بأن بلينكن سيتوجه أيضا إلى باريس بعد غد الأحد، وترافقه الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي ووزيرة التجارة جينا ريموندو، لحضور الاجتماع الوزاري الثاني لمجلس التجارة والتكنولوجيا الأمريكي-الأوروبي.

ويجتمع المسؤولون الثلاثة مع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة كيف يمكن أن تكون الأساليب الديمقراطية للتجارة والتكنولوجيا والابتكار قوّة تسهم في تحقيق رخاء أكبر.

ويلتقي وزير الخارجية الأمريكي، برفقة وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فرنانديز، مع الأطراف المعنية من رجال الأعمال والمجتمع المدني للاستماع إلى آرائهم حول عمل مجلس التجارة والتكنولوجيا الماضية والمستقبلية.