بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يتم دمجها مع أجهزة الكمبيوتر.. نظارات جوجل تترجم المحادثات في الوقت الفعلي

تظارات جوجل
ايمان حمدى -

كشفت شركة جوجل، عن الجيل الثاني من نظارات الواقع المعزز التي يتم دمجها مع أجهزة الكمبيوتر Google Glass، من العديد من المنتجات التي كشفت عنها جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O.

وبحسب ما ذكرته وكالة "reuters"، يأتي إعلان جوجل بعد مرور عقد من الزمان على ظهور الإصدار الأول من النظارات الرقمية التي تصور ما يراه مرتديها Google Glass، ولكنها سببت الكثير من المخاوف بشأن الخصوصية، ولكن مع بعض التحسينات أطلقت شركة ألفابت تصميم أحدث من نظارات الواقع المعزز يكنها عرض ترجمات المحادثات في الوقت الفعلي.

نظارات جوجل تترجم المحادثات في الوقت الفعلي

وقال إيدي تشونج، مدير إدارة المنتجات في جوجل : "ما نعمل عليه هو التكنولوجيا التي تمكننا من كسر حواجز اللغة، حيث تمكنت الشركة بعد سنوات طويلة من البحث والتطوير في تطبيق الترجمة خاصتها Google Translate، من تقديم ميزة الترجمة الفعلية إلى زوج من النظارات الرقمية.

وتمتاز نظارات جوجل الجديدة Google Glass، بالقدرة على رؤية اللغات مترجمة أمام عينيك مباشرة، من خلال تطبيق مخصص لنظارات الواقع المعزز AR.

ويقول مدير المنتج بشركة "جوجل" لشخص يرتدي النظارات، يمكنك رؤية ما أقوله معروض أمامك، إذ تظهر اللغة المترجمة في الوقت الفعلي في مجال رؤيتك مع وجود المتحدث أمامك.

ولم تشارك جوجل أي تفاصيل حول الوقت الذي قد تكون فيه نظاراتها الجديدة متاحة فيه.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل، كشفت النقاب عن مجموعة جديدة من الأجهزة الذكية ضمن مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2022، والتي تعتزم طرحها خلال الفترة المقبلة، من بينها هاتف Pixel 6a، وسماعة الأذن اللاسلكية Pixel Buds Pro، وهاتفيPixel 7 وPixel 7 Pro، إلى جانب الساعة الذكية Pixel Watch والجهاز اللوحي الجديد Pixel Tablet.