بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تصديري الصناعات الغذائية: قرار الرئيس الأخير سيوفر مستلزمات الإنتاج والمواد الخام

الرئيس السيسي
عبد الناصر محمد -

رحب المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالاستجابة السريعة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمطالب رجال الأعمال بما فيهم أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية بعد قراره بإعادة العمل بمستندات التحصيل واستثناء المواد الخام ومستلزمات الإنتاج من قرارات البنك المركزي المصري حول الاستيراد من الخارج مما يعكس مدى اهتمام الرئيس بالصناعة الوطنية وبالتصدير وايمانه بالدور الوطني و الفعال للقطاع الخاص ومشاركته في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

كما توجه برزي بخالص الشكر للوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة علي استجابتها ومجهوداتها الدئوبة وحرصها علي دعم الصناعة و التصدير.

وقد أكد برزي أن العديد من المصانع أصبحت تعانى من وجود عجز كبير في توفير مدخلات الإنتاج مما أثر مباشرة على عملية التصدير و مما أدى أيضا إلى زيادة الأسعار للمنتجات مما كان سوف يؤثر سلبا على تنافسية صادرات الصناعات الغذائية في الأسواق العالمية.

وبهذا القرار ودخوله حيز التنفيذ سوف تتوافر مستلزمات الإنتاج و المواد الخام مما سيؤدى الى اعادة تشغيل المصانع بطاقتها الانتاجية وبالتالي توفير المنتجات للتصدير و تنفيذ العقود التصديرية للشركات.

و قد أكد برزي علي دعم القطاع الخاص لرئيس الجهورية و وعدهم ببذل المزيد من الجهد والعطاء سعيًا للمساهمة في لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لزيادة التصدير للوصول الي ١٠٠ مليار دولار خلال الأعوام القليلة القادمة.

ويتوجه المجلس أيضا بتوجيه الشكر الي المجموعة الاقتصادية المشكلة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من السيد محافظ البنك المركزي، والسيد وزير المالية، والسيدة وزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى لمتابعتهم و تواصلهم مع المجتمع الصناعي لتقييم الوضع الاقتصادي و العميلة الإنتاجية.