بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الإسكندرية يعلن بدء مشروع تطوير شارع فؤاد العريق

محمد الشريف محافظ الإسكندرية
مكتب بوابة الدولة الاخبارية بالاسكندرية -

أعلن محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن بدء مشروع تطوير ورفع كفاءة شارع فؤاد، مع الحفاظ على النسق الحضاري والمعماري، لما يمثله من مكانة حضارية عريقة.

وقال المحافظ، إن المشروع يتضمن توحيد أشكال وألوان واجهات العقارات واللافتات الإعلانية وأشكال الإضاءة وكافة النواحي الجمالية بشارع فؤاد.

وفي سياق متصل، عقدت الدكتور جاكلين عازر، نائب المحافظ، اجتماعًا موسعًا، اليوم الاثنين، مع أصحاب المحال بشارع فؤاد وكافة الجهات المعنية، لمناقشة تفاصيل المشروع.

واستمعت عازر لمطالب أصحاب المحال بشارع فؤاد، ليجري البدء في أسرع وقت ممكن في توحيد أشكال الإعلانات التجارية وواجهات المحلات والعقارات للحفاظ على مظهرة الحضاري.

وأوضحت أن شارع فؤاد يعد واحد من أعرق وأقدم الشوارع بالمدينة، مؤكدة على التزام المؤسسات الحكومية والبنوك بالشارع بتطبيق التصميمات الخاصة بعملية التطوير.

حضر الاجتماع كل من: خالد جمعة، سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد أبو شوشة، أستاذ الهندسة بجامعة فاروس، وأحمد أبا يزيد، ممثل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وأحمد حبيب، المشرف على الإدارة العامة للمتابعة.

وشارك في الاجتماع أيضا كل من: وليد البيلي، رئيس الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة، وإيمان جابر، مدير المركز التكنولوجي بالمحافظة، وشيرين مصطفى، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وعزه سعد، رئيس حي وسط.