بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة» يشارك في منتدى الأعمال ”المصري - البرازيلي”

خالد أبو المكارم
ريم محمد -

يشارك غدًا المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم فى منتدي "البرازيل ومصر: فرص التجارة الثنائية"، والمنظم بالشراكة مع سفارة البرازيل وغرفة التجارة العربية البرازيلية واتحاد الغرف التجارية المصرية بحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين لجمهورية البرازيل، وسفير جمهورية البرازيل فى مصر ووزارة التجارة والصناعة المصرية العربية.

وقال خالد أبو المكارم إن هذا يأتي في ضوء الأهمية القصوى لصناعة الأسمدة المصرية وسعياً للاستفادة من الفرص المتاحة لقطاع الأسمدة فى دولة البرازيل سعيًا لتنمية التجارة الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى حضور أكثر من ١٧ شركة بقطاع الأسمدة بهدف تعزيز فرص التجارة والاستثمار المشتركة بين البرازيل ومصر في هذا المجال.

وقال إن زيارة وزير الزراعة البرازيلي تأتي في إطار جولة تضم كل من مصر والأردن والمغرب لتلبية احتياجات السوق البرازيلي من الأسمدة وغيره من المنتجات.

وكان المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة قد تلقي خطابا من مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية بشأن الفرص التصديرية المتاحة أمام صادرات الأسمدة المصرية لدولتي البرازيل والأورواجوي، وقد تمت موافاة الجانب البرازيلي بقائمة بالشركات المنتجة والمصدرة للأسمدة وحجم الصادرات المصرية من الأسمدة.