بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الدكتور إبراهيم عشماوي: نجحنا في إتاحة بيانات العلامات التجارية على موقع الاتحاد الأوروبي

الدكتور إبراهيم عشماوي
كتب - أحمد الضبع - فاطمة الدالي -

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز نجح في إتاحة قواعد بيانات العلامات التجارية التي لديه على الموقع الخاص بالاتحاد الأوروبي، وأصبحت تحتوي أداة البحث‪ (TMView) ‬الآن على بيانات 76 مكتبا من مكاتب الملكية الفكرية على مستوى دول العالم المختلفة بما فيهم مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الخامس الذي ينظمه المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان تحت عنوان " الملكية الفكرية والتحول الرقمي في مصر" تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية.

وأضاف عشماوي "يمكن الوصول الآن لبيانات أكثر من 102.7 مليون علامة تجارية من خلال موقع الاتحاد الأوروبي" ، موضحا أن إتاحة بيانات العلامات التجارية لدى الجهاز على موقع الاتحاد الأوروبي يشجع المستثمرين في الخارج على حماية علاماتهم التجارية والحفاظ على استثماراتهم في مصر، كما يؤكد على وجود شفافية مطلقة في إتاحة العلامات التجارية المسجلة لدى الجهاز في جمهورية مصر العربية، وتعد مصر عضوا فاعلا في المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وفي سياق مختلف أوضح عشماوي أن قطاع التجارة الداخلية في مصر يعد أكبر قطاع اقتصادي على مستوى الدولة فى العام المالي المنصرم حيث ساهم هذا القطاع الحيوي بنسبة 21%؜ من الناتج المحلي الإجمالي بقيمة تقرب من 4ر1 تريليون جنيه مصري، ويشمل القطاع أنشطة عديدة مثل تجارة الجملة والنصف جملة والتجزئة وسلاسل الإمداد والمساحات التخزينية والمناطق اللوچيستية وغيرها من الأنشطة الخادمة والداعمة لمنظومة التجارة فى مصر.. كما يعمل بهذا القطاع الاستراتيجي مايقرب من 10 ملايين نسمة، يمثلون ثلث القوة العاملة في مصر.