بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

العين يقترب من حسم لقب الدوري الإماراتي للمحترفين

فريق العين الإماراتي
كتب - محمد ابو سريع -

وضعت نتائج الجولة 22 من الدوري الإماراتي، العين على بعد 3 نقاط من التتويج بدرع دوري أدنوك للمحترفين لموسم (2021-2022)، مع وصول الفارق بينه وبين أقرب مطارديه، إلى 10 نقاط كاملة قبل 4 جولات فقط على نهاية المسابقة.

نجح العين في الجولة 22، في الفوز على مضيفه الظفرة (1-0)، للوصول إلى 55 نقطة معززاً صدارته، واستفاد من خسارة الوحدة أمام ضيفه الشارقة (1-2)، ليتساوى الوحدة والشارقة، ومعهما الجزيرة برصيد 45 نقطة لكل منهم.

ويلتقي العين يوم الأربعاء المقبل، مع الجزيرة بالمركز الثالث، في الجولة 23، وفوزه يعني التتويج بدرع الدوري، بصرف النظر عن نتيجة مطارديه الشارقة والوحدة بعد غدٍ، إذ يلتقي الشارقة، ثالث الترتيب، مع ضيفه خورفكان، ويحل الوحدة، ثاني الترتيب، ضيفاً على عجمان.

فيما بات خورفكان، يحتاج إلى نقطتين فقط، لتأمين بقائه في دوري المحترفين الموسم المقبل، بوصوله إلى 22 نقطة في المركز الحادي عشر، بعد تعادله (1-1) مع ضيفه العروبة، والذي اقترب كثيراً من الهبوط بالبقاء في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

كما أبقى تعادل الإمارات وبني ياس (2-2)، الإمارات في دائرة الخطر، وبات الفريق الذي يحتل المركز الرابع عشر الأخير برصيد 10 نقاط، على بعد 3 نقاط فقط من وداع دوري المحترفين، والعودة إلى دوري الدرجة الأولى.
بينما بقي بني ياس، في المركز السادس برصيد 30 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي، والذي حقق عزز مركزه الخامس، بالفوز على ضيفه اتحاد كلباء (2-1)، وهو الانتصار الأول لشباب الأهلي منذ 70 يوماً، و5 جولات متتالية من الخسارة في الدوري.

وأكد اتحاد كلباء رغم الخسارة، بقاءه في دوري المحترفين الموسم المقبل، مع احتفاظه بمركزه العاشر برصيد 24 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن عجمان الذي يحتل المركز التاسع، بعد خسارته من مضيفه الجزيرة (3-0).

وفي ديربي خاص خارج إطار المنافسة، تمكن النصر من الفوز على مضيفه الوصل (3-2)، ليصعد النصر إلى المركز السابع برصيد 29 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن الوصل، في المركز الثامن.
أرقام من الجولة 22:

-اتسمت الجولة 22، بقلة البطاقات الصفراء بـ13 بطاقة فقط، وهي الأقل بين كافة الجولات هذا الموسم، لكنها لم تخلُ من البطاقات الحمراء بظهورها مرةً واحدة، وكانت من نصيب خلف الحوسني، لاعب الظفرة.

-أحرز 21 هدفاً في 7 مباريات في الجولة، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، ونجح العين والجزيرة فقط، في الحفاظ على شباكهما نظيفة.

-شهدت الجولة ركلتي جزاء، وسجل منهما خمينيز لبني ياس، ليتعادل مع الإمارات (2-2)، ومينيز للعروبة، ليتعادل مع خورفكان (1-1).

-تساوى 4 لاعبين في تسجيل كل منهم هدفان، وهم توماس اولسن لشباب الأهلي، وعلي صالح للوصل، وعلي مبخوت للجزيرة، وبن مالانجو للشارقة.