بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«شيخ العرب همام» بالألماني والإنجليزي والفرنسي

-

%d8%b4%d9%8a%d8%ae-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8

مريم ربيع
أبدى المخرج حسني صالح سعادته بترجمة مسلسل “شيخ العرب همام”‬ إلي عدد من اللغات الأجنبية للعرض على عدد من الفضائيات الأوروبية وقال صالح أن المسلسل بدأ عرضه بالفعل منذ أكثر من أسبوع على إحدى القنوات الألمانية بعد ترجمته وليست هذه القناة فقط بل هناك أكثر من قناة ألمانية سوف تبدأ عرض العمل خلال أيام كما اتفق عدد آخر من القنوات في عدد من الدول الأوروبية على ترجمة المسلسل إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية كما سيتم دبلجة المسلسل إلى هذه اللغات عن طريق الاستعانة بممثلين من هذه البلاد.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تؤكد أن العمل الجاد يأخذ حقه سواء في العرض أو حتى بعد مرور سنوات على عرضه... وأضاف أن المسلسل يعد عملا قوميا مصريا يبرز الكثير من صفات أهلنا في الصعيد وعاداتنا وتراثنا وسفيرا مميزا للدعاية لمصر وأوضح أن عرض المسلسل أوروبيا يُعَد رسالة ودعوة إلى صناع الدراما والفن بشكل عام بأن يقدموا أعمالا ذات قيمة ومعنى حتى تستطيع أن تصل إلى الناس بغض النظر عن لغتهم أو ثقافتهم.
مسلسل “شيخ العرب همام” قدم عام 2010 وشارك في بطولته يحيي الفخراني وصابرين وعبد العزيز مخيون وريهام عبد الغفور ومحمود عبد المغني وعزت أبو عوف وعمر الحريري وسامح الصريطي تأليف عبد الرحيم كمال وتدور الأحداث حول شيخ العرب “‬همام”، كبير قبيلة الهوارة وهو الرجل الذي يملك الأراضي من المنيا إلى أسوان، وتتناول الأحداث الصراعات بين القبائل في صعيد مصر.
وتتطرق لقدرات الزعامة لدى شيخ العرب “‬همام بن يوسف” والذي استطاع جمع قبائل الصعيد تحت لوائه وعلاقته بدولة المماليك. على الجانب الآخر أكد المخرج حسني صالح أنه بدأ التحضير لمسلسل ليشارك به في السباق الدرامي القادم وقال لدي أكثر من سيناريو اختار بينها ومن المقرر أن أعلن ما سأبدأ تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة.