بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فى ثالث أيام العيد.. محلية ”فارسكور” تشن حمله مكبره لمراقبة الأسواق والتفتيش على المخابز

حملات تفتيش على الأسواق
عبدة خليل -

تابع اللواءأيمن فهمى .رئيس مجلس مدينة و مركز فارسكور

شن حملات بالقرى والمدينة لمتابعة الأسواق والمعارض والمنافذ، من خلال تشكيل لجان، بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك والصحة والغرفة التجارية ومباحث التموين للمرور بشكل يومي وعمل محاضر للمخالفين والمحتكرين.
وقال فهمي ، إن الحملات مستمرة لضمان جودة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، مشيرا إلى أن الوحدة المحلية تواصل جهودها من أجل توفير خدمات أفضل للأهالي.
وشنت اللجنة المشكلة من الوحدة المحلية التي تضم إدارات المتابعة الميدانية والبيئة والمراجعة الداخلية والحوكمة والأمن والإيرادات، اليوم الاربعاء ثالث ايام العيد ، حملة على الاسواق بالمدينة وقراها، والتصدى للمخالفين ومتابعة حركة الأسعار حيث اسفرت عن تحرير ٥٣ محضر متنوع ، فيما شن مكتب تموين فارسكور ، حملة على المخابز البلدية للتأكد من جودة ووزن الرغيف المنتج ومراجعة حصص الدقيق بكل مخبز. وتم مراجعه التراخيص والتأكد من جودة رغيف العيش ووزنه والشهادات الصحيه للعاملين ومدى تطبيق المعايير البيئيه والصحيه وتم تحرير ١٢ محضر نقص وزن وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .وأكد فهمى .بأن الحملات مستمرة على الأسواق للتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضه حفاظاً على صحه المواطنين وانه لاتهاون مع من يخالف بالغش أو التلاعب بالأسعار اوفيما يخص صحة المواطن .
جاء ذلك طبقاً لتوجيهات الدكتورة منال عوض. محافظ دمياط. بضرورة التشديد وإحكام الرقابة المستمرة والتفتيش والسيطرة على جودة السلع ومدى صلاحيتها للإستخدام الأدمى وعدم إستغلال التجار للأزمات ورفع الأسعار وحفاظاًعلى صحة وسلامة المواطنين .