بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حملات رقابية على الأسواق لضبط جرائم الغش التجاري والتفتيش على المخابز بدمياط

حملات على الأسواق
عبدة خليل -

وجهت الدكتوره منال عوض ، محافظ دمياط ، باستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميا، موجها بتكثيف حملات التموين، وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود ومحلات المواد الغذائية ، وملاحقة الأغذية الفاسدة ومجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، والتصدي لجشع التجار ورفع الأسعار، مع وجود غرف عمليات بمديريات الأمن المختلفة لتلقي أية شكاوى وسرعة التعامل معها، وذلك تزامنا مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

وأفاد اللواء ايمن فهمي رئيس الوحدة المحلية بمدينة ومركز فارسكور تم شن حملات تموينية خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك اليوم ، وأسفرت عن تحرير ١٦٥ محضر تمويني .

حملات تموينية لضبط الأسواق

وقال فهمي إن المحاضر تنوعت ما بين محاضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة ومحاضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي.

وأشار فهمي، تم مراجعه التراخيص والتأكد من جودة رغيف العيش ووزنه والشهادات الصحيه للعاملين ومدى تطبيق المعايير البيئيه والصحيه وتم رصد بعض المخالفات وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وأكد فهمى بأن الحملات مستمرة على الأسواق للتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضه حفاظاً على صحه المواطنين وانه لاتهاون مع من يخالف بالغش أو التلاعب بالأسعار اوفيما يخص صحة المواطن .

من جانب اخر وجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري والجهات الأمنية والمعنية لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع خلال أيام عيد الفطر والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

واكدت على ضرورة التشديد وإحكام الرقابة المستمرة والتفتيش والسيطرة على جودة السلع ومدى صلاحيتها للإستخدام الأدمى وعدم إستغلال التجار للأزمات ورفع الأسعار وحفاظاًعلى صحة وسلامة المواطنين .