بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الجامعة اليابانية الـ 15عالميًا في الطاقة النظيفة بتصنيف تايمز البريطاني

الجامعة اليابانية
كتبت - كريمة موسى -

صرح الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بأن الجامعة حصلت على مركز رابع على مستوى 36 جامعة من الجامعات المصرية المشاركة في تصنيف تايمز البريطاني للتعليم العالى لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2022.

وقامت لجنة التنمية المستدامة بالجامعه برئاسة د. منى جمال الدين ابراهيم، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات، بإعداد ملف التنمية المستدامه الخاص بالجامعة لعام 2022 والذى يضم 10 أهداف من إجمالى ١٧ هدفا من أهداف التنمية المستدامه التى تسعى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لتحقيقها.

سجلت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا موقعا متميزا فى ستة أهداف: "الهدف رقم 6: المياه النظيفة والنظافة الصحية"، "الهدف رقم 8: العمل اللائق ونمو الاقتصاد"، "الهدف رقم 11: مدن ومجتمعات محلية مستدامة"، الهدف رقم 13: العمل المناخى " ،"الهدف رقم 17: عقد الشراكات لتحقيق الاهداف"، "الهدف رقم 7: طاقة نظيفة وبأسعار معقولة" والذى حصلت فيه الجامعة على المركز رقم 15 على مستوى العالم من إجمالي ١٤٠٦ جامعات مشاركة في تصنيف تايمز البريطاني للتعليم العالي لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف التنميه المستدامه لعام ٢٠٢٢.

وأكدت الدكتورة مني جمال الدين، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتحقيق هدف الطاقة النظيفة رقم ٧ من حيث البحث والتطبيق والبرامج التعليمية والتوعية الجماهيرية أيضا لأن له تأثير مباشر علي الحد من تغير المناخ تمشيا مع خطة الدولة وإستراتيجية مصر ٢٠٣٠.