بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

استطلاعات الرأى: ماكرون يتصدر الجولة الثانية بانتخابات الرئاسة بنسبة 55-58%

 ماكرون
كتبت سالى البرعى -

أكدت وسائل إعلام فرنسية مساء الأحد بأن استطلاعات رأى الناخبين بعد الاقتراع كشفت أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون يتصدر الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بنسبة 55-58٪ من الأصوات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة روسيا اليوم منذ قليل.

وتوجه الناخبون الفرنسيون للإدلاء بأصواتهم فى مراكز الاقتراع فى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية ليختاروا بين منح المرشح الوسطى إيمانويل ماكرون خمس سنوات أخرى على سدّة الرئاسة، أو إعطاء مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان الفرصة لتحلّ مكانه، للمرة الأولى فى تاريخ البلاد.

وتواجه لوبان معركة صعبة، وقد منحت استطلاعات الرأى خصمها تقدماً بفارق 10 نقاط فى سباق الرئاسة، ويحتاج كلّ منهما إلى جذب أصوات الناخبين الذين صوتوا للمرشحين الآخرين فى الجولة الأولى.

وحصد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على ما يقرب من 9.9 مليون صوت من إجمالى أصوات الناخبين فى الجولة الأولى، بواقع 27.8% متفوقاً على منافسته، زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان، التى حصدت على 8.1 مليون صوت، بواقع 23.1% من الأصوات.

ويتنافس ماكرون ولوبان فى جولة الإعادة للمرة الثانية على التوالى، حيث سبق أن خاضا السباق نفسه فى الانتخابات الماضية قبل 5 سنوات، والتى انتهت بفوز ماكرون فى ذلك الحين.