بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الأقصى: اللجنة الوزارية العربية تدعو إسرائيل إلى احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي

فلسطين
القسم الخارجي -

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن اجتماع اللجنة الوزارية العربية في عمان، أكد على عدم القبول بأي اعتداءات على المسجد الأقصى.

وخلال مؤتمر صحفي، بعد ترؤسه الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية العربية لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، أكد الصفدي أن ما تشهده القدس من توتر هو انعكاس للحالة العامة وغياب أفق أي تقدم نحو الحل الشامل والعادل.

وطالب الاجتماع بإقفال باب المغاربة في المسجد الأقصى وعدم إدخال غير المسلمين، كما أكد الاجتماع أنه سيتم اتخاذ كل الخطوات من أجل حماية القدس والمقدسات فيها.

وفي ختام اجتماعها، حذرت اللجنة الوزارية العربية من أن هذه الاعتداءات والانتهاكات تمثل استفزازا صارخا لمشاعر المسلمين في كل مكان، وتقويضا لحرية العبادة في المسجد الأقصى المبارك، وحرية وصول المصلين إليه، وأنها تنذر بإشعال دوامة من العنف تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، داعية إسرائيل إلى احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

ودعا البيان الختامي للاجتماع إسرائيل إلى وقف ممارساتها التصعيدية واعتداءاتها في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، ورفع الحصار عن قطاع غزة، ووقف جميع الإجراءات التي تهدد الأمن والسلم، وتقوض حل الدولتين.