بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أروابارينا يكشف استعدادات الإمارات لمواجهة أستراليا

رودولفو أروابارينا
كتب - محمد ابو سريع -

كشف الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب المنتخب الإماراتي، عن برنامج الأبيض للقاء المنتخب الأسترالي، في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 7 يونيو المقبل، في الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم 2022.

وقال أروابارينا في المؤتمر الصحفي: "الكل مطالب بتقديم التضحيات في المرحلة الصعبة المقبلة، وأثق بأن الروح القتالية للاعبين ستكون حاضرة".

وأوضح: "المعسكر الداخلي للمنتخب الإماراتي يبدأ في 24 أبريل الجاري، ونهتم بالجاهزية البدنية للاعبين قبل بداية هذا المعسكر".

وأضاف: "الفترة المتاحة للمعسكر مناسبة، وأثق في جميع اللاعبين، لأنني تعاملت معهم، ورأيت الجدية والانضباط من الجميع".

وأكمل: "خلال الأيام الماضية قمنا بعدة زيارات لأندية الإمارات.. وسيقوم الجهاز الفني للمنتخب بزيارة مجموعة أخرى من الأندية".

وزاد: "يسافر منتخب الإمارات إلى الدوحة في الأول من يونيو المقبل والمشاورات جارية لإقامة مباراة ودية يوم 31 مايو القادم".

وأضاف: "سيتم الإعلان عن قائمة اللاعبين قبل بدء المعسكر، على أن يتم تأجيل انضمام لاعبي الشارقة والوحدة بسبب نهائي كأس رئيس الإمارات".

وأشار: "توقيت إقامة مباريات البطولة الآسيوية أثر على أداء اللاعبين لأنها تأتي في ختام الموسم، وأتمنى تأهل الأندية الإماراتية إلى الدور الـ16".

وبالنسبة لتألق عمر عبد الرحمن "عموري" مع شباب الأهلي، قال: "سعيد بعودة عموري إلى الملاعب، وبلا شك هو إضافة إلى الكرة الإماراتية".

وأتم: "اللاعبون الدوليون يعانون نتيجة ضغط المباريات في دوري أبطال آسيا، وأتمنى أن يكونوا جاهزين لتقديم أفضل ما لديهم في الملحق الآسيوي".

ومن جانبه، قال ياسر سالم، مدير منتخب الإمارات: "المنتخب الأسترالي قوي وصعب ولديه إمكانات كبيرة، وعلينا الاستعداد بشكل جيد لمواجهته".

وردا على سؤال حول أزمة شاهين عبد الرحمن، مدافع نادي الشارقة، قال ياسر سالم: "ملف اللاعب أغلق تماما للتركيز في متطلبات المرحلة المقبلة".

ودعا ياسر الجماهير الإماراتية للتوافد إلى قطر للوقوف خلف المنتخب، مضيفا: "نتمنى قيام الشركات الوطنية بدورها لدعم سفرهم لمساندة المنتخب".