بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

قطاع الفنون التشكيلية يعلن عن جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال

قطاع الفنون التشكيلية
ايمان حمدى -

أعلن قطاع الفنون التشكلية عن جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفــال لعام ٢٠٢٢ بعنوان "استلهام الحكاية الشعبية من الثقافة العربية"على أن تكون الفئة الموجهة لها الحكاية من ٩ إلى ١٢ سنة.

وأشار القطاع إلى أن نهاية التقدم للجائزة ستكون نهاية إبريل الجارى، أما عن شروط المسابقة فهى كالتالى:

أن يكون النص المرشح ذا فصول وباللغة العربية الفصحى الميسرة، أن يكون النص المستلهم من الثقافة العربية، مراعاة اللغة العربية والاعتناء بصلاحية مخاطبتها الفئة العمرية المستهدفة من ٩ إلى ١٢ سنة. وأن يتراوح عدد الكلمات بين "1500-2500" كلمة، كما يتم التقدم بعمل واحد، مع ضرورة إرفاق النص الأصلى المستلهم منه العمل.
أما عن الشروط العامة للجائزة فهى كالتالى:
أن يكون المتقدم عربي الجنسية ان لايقل عمره عن ١٨ سنة.
ان يكون العمل المقدم أصيلا وغير مترجم من لغة او منشور في الصحف او الدوريات أو المواقع. ان لا يكون العمل مقدمًا لجائزة أخري او فائزًا بجائزة سابقا كما تستبعد الأعمال غير مكتملة الملفات، وتستبعد الاعمال التي تقدم خارج موضوع الدورة المحدد.
لا يحق للمتقدم التعديل او التغير في العمل بعد تسليمه للجنه، كما للمؤسسة الحق في حجب الجائزة، للمؤسسة الحق في نشر وانتاج الطبعة الاولي من الاعمال الفائزة ورقيا لسنة واحدة، والكترونيا ومسموع لخمس سنوات، ويحصل الفائز علي ٥٠ نسخة من الاصدار.
مكونات الجائزة
شهادة بأسم الفائز والموضوع الذي فاز به
درع يحمل اسم وشعار الجائزة، مبلغ مقداره (١٨٠٠٠ دينار) موزع علي ثلاث مراتب، المرتبة الاولي ١٠٠٠٠ دينار، الثانية ٥٠٠٠ دينار، الثالثة ٣٠٠٠ دينار.