بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب محمد أبو العينين: خريطة العالم تتشكل من جديد في ظل التحديات الاقتصادية الجديدة

النائب محمد أبو العينين
عوض العدوى -

وكيل البرلمان: " لا تخافوا على المستقبل بفضل المشروعات القومية الكبرى و الاستثمارات

وجه النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب تحية لوزير المالية د. محمد معيط على جهود إدارة موارد الدولة جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، عن السنة المالية 2020/2021 .
وقال وكيل مجلس النواب " لا تخافوا على المستقبل بفضل المشروعات القومية الكبرى و الاستثمارات في العديد من المجالات بما في ذلك الاستثمارات في مجال البنية التحتية مضيفا " هذا يخلق القيمة المضافة فالبنية التحتية قيمة مضافة للاقتصاد القومي .
وقال وكيل مجلس النواب " السؤال الذي يمكن أن نطرحه ما سبب عدم زيادة الاستثمارات من القطاع الخاص داعيا لبحث الأمر ودراسته و استطرد متسائلا : لماذا لا يأتي استثمار القطاع الخاص ؟
ولفت وكيل مجلس النواب الي ان خريطة العالم تتشكل من جديد في ظل التحديات الاقتصادية الجديدة و أسعار الفائدة تتصاعد و تؤثر على الديون كما تؤثر على حركة الاستثمارات و أوضح وكيل البرلمان " لا شك ان ما حدث يؤثر على سلاسل الامداد و له تداعيات تتطلب حسن استغلال الموارد و التسويق للاستثمارات في ظل التحديات التي يواجهها العالم " .