بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

3 سيارات جديدة تستعد للانطلاق في السوق المصري .. تعرف عليها

فولكس فاجن T-Roc
كتب - رامي علام -

قبل أسابيع قليلة، كان السوق المصري يستعد لاستقبال 3 طرازات جديدة لسيارات من فئات مختلفة، ولكن ضربت موجة الزيادات السعرية مختلف العلامات عقب ارتفاع سعر صرف الدولار ما دفع معظم الشركات لإعادة حساباتها وتسعير سياراتها.

وقرر عدد من الوكلاء تأجيل إطلاق أي سيارة جديدة خلال الفترة الراهنة التي تشهد تذبذبًا بالأسعار وإحجامًا من قبل المستهلكين عن الشراء، فضلًا عن عدم استقرار سلاسل الإمداد.

ويسلط التقرير التالي الضوء على 3 سيارات مختلفة الطرازات والعلامات التجارية وصلت بالفعل إلى مصر، ومن المنتظر تقديمها لعملاء السوق خلال عام 2022 الجاري.

ويمكن التعرف على السيارات الثلاث وأسعارها من خلال الصفحات التالية:

تداول عدد من الأِشخاص أنباءا عن طرح الجيل الجديد من سوزوكي سيليريو الهاتشباك الصغيرة في السوق المصري منذ عدة أشهر وتقدم السيارة بأسواق الهند وبعض مناطق أسيا أفريقيا باختيارات متعددة للمحركات أبرزها اختيارين بسعة 1000 سي سي موزعة على 3 سلندر بقوة بين 598 حصان و67 حصان مع عزم 78 نيوتن.متر أو 90 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة 5 سرعات أوتوماتيك ويدوي.
ظهر جيل كيا سبورتاج الخامس في مظهر مموه خلال يونيو الماضي بينما تم تداول صور جديدة لسبورتاج مؤخرا من داخل أحد المواني ما يشير لتقديمها رسميا قريبا.

من المتوقع أن تنطلق سبورتاج محليا بمحرك 4 سلندر تربو سعة 1600 سي سي بقوة 180 حصان وعزم 265 نيوتن.متر مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات.
انتشرت بعض المعلومات خلال الأشهر الماضية عن تقديم فولكس فاجن لسيارتها تي روك قريبا بشكل رسمي في السوق المصري والتي أكدها مصدر رسمي لكنه أشار لتأخير موعد تقديم السيارة لموعد غير محدد بسبب التغيرات التي طرأت على السوق والعمل على التسعير الجديد للسيارات.

كان من المتوقع أن تنطلق تي روك محليا بمحرك 1400 سي سي تربو سلندر بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة