بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كاكا: متفائل كثيرًا بتحقيق البرازيل لقب مونديال 2022

كاكا
كتب سعد صديق -

تحدث نجم المنتخب البرازيلي وفريق ميلان الإيطالي السابق لكرة القدم، كاكا عن بطولة العالم القادمة وآمال البرازيل في مونديال قطر 2022.

وقال ‏كاكا:" متفائل كثيرًا بتحقيق البرازيل لمونديال 2022 والسبب في ذلك هو الاستقرار الفني في المنتخب البرازيلي ببقاء تيتي 6 سنوات والمنتخب أصبح يقدم كرة جميلة معه، من الأسباب التي تجعلني متفائلًا أيضا هي وجود أكثر من نجم وخاصة الثلاثي رافينيا وانتوني وفينيسيوس الذين خففوا الضغط على نيمار وأزالوا الجبل الموجود على ظهره دائماً، حتى بوجودهم لا يزال نيمار اللاعب الأفضل ولكنهم سيشكلون عوامل مساعدة.

وأضاف ‏كاكا: "نيمار لم يتم منحه جائزة أفضل لاعب في العالم فقط لأنه تنقصه ألقاب جماعية ويكون هو بطل نجم الفريق الأول، هذه الجائزة الفردية مرتبطة ارتباط كلي بالإنجاز الجماعي، لذلك إذا حققنا النجمة السادسة سيكون نيمار أفضل لاعب في العالم.

وتابع ‏كاكا:"كأس العالم هو أهم بطوله حققتها في مسيرتي الكروية ، لقد تم اختياري وأنا لاعب صغير كنت قد وقعت عقدي الاحترافي الأول مع ساوباولو في 2001 ، وجود عوامل خبرة مثل كافو وروبرتو كارلوس وريفالدو خفف الضغط علينا".

وأكمل ‏كاكا: "عند دخولي معسكر منتخب البرازيل ورؤية ريفالدو و رونالدو ورونالدينيو وكارلوس وكافو كان الأمر مذهل بالنسبة لي، كنت شاب صغير وقلت في نفسي هؤلاء بالأمس كنت ألعب بهم في ألعاب الفيديو واليوم أنا معهم".