بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الخميس أولى حفلات ثلاثى ”تيريولا” فى مصر على مسرح مكتبة الإسكندرية

 فرقة تيريولا
كتبت سالى البرعى -

بعد النجاح الذى حققه ثلاثي تيريولا المصري في حفله الأول بألمانيا الشهر الماضي، يستعد لإحياء أولى حفلاته فى مصر والذى تستضيفه مكتبة الإسكندرية فى التاسعة مساء الخميس المقبل 14 أبريل 2022، وستقدم الفرقة خلال الحفل مجموعة من مقطوعاتهم الموسيقية المميزة في الحفل المقبل، بالإضافة إلى إعادة توزيع للموسيقي التصويرية التي قدمها الموسيقار الكبير عمر خيرت فى فيلم "الإرهابي" للنجم عادل إمام.

كما سيعزف الثلاثي لأول مرة أحدث مقطوعة موسيقية من مؤلفات هاني البدري والتي ابتكرها في نويبع بين أحضان الطبيعة قبل رمضان بفترة وجيزة، تعتمد المقطوعة في أساسها على إيقاع الكونغا ممتزجا بمقام راست، فهي مزيج رائع بين الإيقاع اللاتيني والمقام الشرقي".

أسس تيريولا عازف الناي وعضو الفريق الموسيقار هاني البدري، وهو فريق ثلاثي يضم أيضًا عازف البيانو محمد عصام على وعازف الإيقاع محمد عرفة (طبلة ، رق ، دف ، وكاجون) ، يركز الثلاثي على تقديم المؤلفات الموسيقية العربية، وبشكل خاص المقطوعات التي ألفها هاني البدري على مدار العقدين الماضيين، إلى جانب إعادة توزيع مجموعة من المقطوعات المتميزة من أعمال كبار الملحنين العرب بلمسة مختلفة.

أحيا تيريولا حفله الأول بقاعة بيير بوليز في برلين بألمانيا في 3 مارس الماضي، ضمن برنامج أيام الموسيقى العربية، الذى استمر على مدار 5 أيام ونظمه الموسيقار وعازف العود العراقى المعروف نصير شمة.