بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فلاش باك.. «الاختيار 2» حرب الأرض والفكر للقضاء على الإرهاب.. والشهيد مبروك أيقونة التضحية الوطنية

ألاختيار 2
كتب - رامي علام -

في العام الماضي، قدم الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار2" استكمالا لرحلة التضحيات الوطنية التي يقدمها رجال الأمن الوطني في الدفاع عن الوطن واستقرار أراضيه.

في "الاختيار 2" عاش المُشاهد حالة صراع متكاملة، صراع يخوضه الجهاز الأمني في محاربة التيارات الإرهابية، وآخر يكشف عن مجموعة من الضباط المندسين داخل الجهاز الأمني الذين أنضموا للجماعة الإرهابية.

وصراع ثالث في الجانب الإنساني الذي يجعل هؤلاء الضباط يعيشون لحظات صعبة تحرمهم من التواجد مع أبناءهم وذويهم، لكن يبقى الصراع الأهم ممثلا في نقطة هامة وفاصلة في تاريخ الوطن ترتكز نحو الحرب التي كان يخوضها الجهاز الأمني والقوات المسلحة كلا في جبهته خلال أخطر مرحلة مرت بها مصر في العقد الأخير إبان عزل الجماعية الإرهابية من الحكم.

ضمن أحداث الحلقة الأولى ظهر بطل العمل النجم كريم عبد العزيز المقدم" زكريا يونس" الذي يحاول وقف نزيف الدماء من خلال الكشف عن عدد من الخلايا والبؤر الإرهابية المتواجدة في محيط منطقة الإتحادية خلال احتفالات الشعب بعزل الجماعة الإرهابية.

يأتي ذلك في الوقت الذي ظهر فيه الشهيد أحمد منسي متجها في طريقه لدعم إحدى الكمائن العسكرية التي تمت مهاجمتها من العناصر الإرهابية بسيناء.

في حين يظهر على الجانب الآخر، ضرب إحدى كمائن الجهاز الأمني بسيناء والتي تواجد فيها ضابط العمليات الخاصة أحمد مكي "يوسف الرفاعي"، بعد أن هاجمتهم أكثر من سيارة تقل الكثير من المجموعات الإرهابية المسلحة.

كان الشهيد محمد مبروك الذي لعب دوره النجم إياد نصار، تم استهدافه من الجماعة الإرهابية بـ12 طلقة رصاص بتاريخ نوفمبر 2013 عنوانا وحدثا أساسيا بُنيت عليه العشرون التالية للحلقة التاسعة التي استشهد فيها.

كانت الأحداث تسير ثأرا للبطل الشهيد مبروك من خلال العمل على الملفات التي جمعها خلال عمله قبل استشهاده عن الجماعات الإرهابية المتطرفة وأواكرها، وتم إهداء تتر كلمات العمل له بصوت النجم أحمد سعد.